لكل السوريين

تماشياً مع قرار الإدارة الذاتية الأهالي يلتزمون بيوتهم، والجهات المعنية تبدء عملية التعقيم

تحت شعار “كورنا لن تستطيعي الوصول إلينا” يلتزم أهالي مدينة الرقة بالقرار الذي أصدرته الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والذي يُقضي بمنع التجمعات والحفلات وأغلاق كافة المؤسسات المدنية بما فيها المدارس؛ ريثما يتم الانتهاء من تعقيم المدينة بشكل كامل.

استعاداً لمجابهة مرض COVID19″كورنا” الذي عم دول العالم وخاصةً الدول المُحاذية لسورية، أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا منع لتجول، حيثُ تسعى إلى الحفاظ على سلامة المواطنين من خلال اعلنها حضراً في مدة أقصها أسبوعين اعتباراً من اليوم “الأثنين”، مع إمكانية التمديد في حال اقتضّت الضرورة.

يعمل فريق الاستجابة الأولية على تعقيم مدينة الرقة في خطة تعتبر الأولى من نوعها، حيثُ قام الفريق بتوجيه من مجلس الرقة وبالتعاون مع بلدية الشعب بالرقة بالبدء بحملة التعقيم التي أعلنت عنها الإدارة الذاتية قبل أيام.

وشملت هذه الحملة تعقيم كافة المؤسسات المدنيّة والعسكريّة والمدارس؛ بالإضافة إلى الطّرق والحدائق العامة والخاصة والمحلات التجارية

هذا والتقت صحيفتنا بقائد فريق الاستجابة الأولية في مدينة الرّقة ياسر الخميس الذي قال: “حسب التوجيهات التي وجّهت لنا من قبل مجلس الرقة المدينة، بدئنا بالعمل على تنظيف وتعقيم شارع تل أبيض وسط المدينة وبعد الانتهاء منه سنتوجه إلى شارع 23 شباط كونهما يعتبران الطريقين الرئيسيين في المدينة”.

وأضاف ياسر الخميس “يعمل الفريق على أخذ خطوات احترازية لمجابهة الفيروس خوفاً من تفشيه بالمنطقة، وذلك بالتعاون مع دائرة النظافة في بلدية الشعب في الرقة للحفاض على شعبنا وإزالة الخطورة عنه”.

وأشار الخميس إلى الدور الكبير لقرار الإدارة الذاتية بحظر التجول مما ساهم بمساعدتنا على التنظيف والتعقيم بشكل اسرع، وفي ختام حديثه أكد “أن عملية التعقيم مستمرة حتى انهاء المدينة بشكل كامل”.

والجدير بالذكر أنه لم يتم تسجيل أي إصابة في مناطق شمال وشرق سوريا حتى اليوم بحسب ما أعلنت عنه هيئة الصحة في المنطقة.

تقرير / فهد الخلف