لكل السوريين

جردة المرحلة.. في أبرز العناوين، سردم يواصل صدارة الأولى في الجزيرة ضمن جولة التعادلات

تقرير/ حسين هلال 

تتواصل الأنشطة الرياضية في مختلف مناطق شمال شرقي سوريا، في وقت تواصل فيه الجهات المعنية بمتابعة الجانب الرياضي بإيلاء الاهتمام لمختلف الألعاب سواء الفردية أو الجماعية.

في الرقة

بعد غياب طويل عن ساحات المنافسة في مهرجانات سباق الخيول؛ عادت رياضة الفروسية بالرقة لتحقيق الإنجازات، حيث حققت انجازا مهما عندما نجح فرسانها في إحراز مراكز متقدمة في المهرجان الذي أقيم بريف القامشلي بمشاركة عدد كبير من الفرسان.

وحصل الفارس حسن حاج عمر على المركز الأول على الحصان طحان في سباق التحمل لمسافة 3 كم، كما أحرز الفارس عمار الحمود على الحصان تاريخ الرقة على المركز الثاني في سباق مسافته 1600 م، بينما أحرز الفارس عمار الحمود المركز الرابع.

ولاقت هذه النتائج صدى طيبا لدى عشاق رياضة الأجداد، حيث جرى استقبال شعبي لهؤلاء الفرسان عند مشارف المدينة من الجهة الشرقية، وطافت بهم مسيرة من السيارات في مختلف أرجاء المدينة.

في كوباني

توِّج فريق كرك بطلاً لبطولة ناحية الجلبية بكرة القدم للرجال تحت شعار serkeftina garê بعد فوزه اليوم على فريق بيرزنار بثلاثةِ أهدافٍ مقابل هدفين.

ووزعت النتائج كما يلي “كرك بطل الدوري، وبيرزنار الوصيف”، ونال محمد الحماد لقب أفضل حارس، وإبراهيم الحلاق لقب الهداف، والكابتن حمو أفضل مدرب.

وفي منافسات دوري كرة القدم لفئة الرجال بالدرجة الأولى، فاز نادي كري سبي على الوحدة بثلاثة أهداف لهدفين، في حين تعادل الفرات وبرخدان إيجابا بهدف لكل منهما.

في الجزيرة

في الأسبوع السادس من دوري الدرجة الأولى بكرة القدم لفئة الرجال أكد نادي سردم تفوقه، وتابع صدارته بعد فوزه على برخدان بثلاثية نظيفة، فيما فاز نادي سري كانيه على جودي، وتعادل الطريق مع شبيبة تل كوجر، وواشو كاني والاتحاد، والأسايش ودجلة.

وفي دوري فئة الشباب، فاز نادي دجلة على فدنك، وسردم على خبات، والأسايش على الأخوة والسلام، وتعاد الصناديد وبرخدان.

وفي بطولة كروية أخرى، توج فريق الوريدة بدورة تل مشحن للفرق الشعبية بعد فوزه على أخوة فطومة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفي ختام المباراة أقيم حفل تكريم للفرق الفائزة وتقديم الدروع التذكارية والجوائز الفردية للاعبين.

وفي بطولة كرة الطاولة التي تقام في إقليم الجزيرة أيضا، والتي شارك فيها 18 لاعبا يمثلون 5 أندية، توج نادي الجزيرة بالبطولة بعد نيل لاعبه وائل مرجان المركز الأول، في حين حل لاعب نادي أهلي عامودا ثانيا، بينما حل زياد رشيد من نادي الجزيرة أيضا في المركز الثالث.