لكل السوريين

بمشاركة واسعة.. متسابقات سعوديات تسجلن حضورا قويا في سباق دراجات المملكة

سجلت المتسابقات السعوديات حضوراً قوياً في سباق الدراجات الذي أقيم بشكل متزامن في الخبر وجدة، وشهد مشاركة أجنبية من عدة جنسيات.

وحصدت المتسابقة المكسيكية إريكا مارنينزس المركز الأول في سباق الدراجات للسيدات الهواة الذي أقيم في مدينة الخبر (شرق السعودية) ضمن برنامج الاتحاد السعودي للدراجات، وجاءت السعودية مها الجعفري ثانياً، خلفها نوف القحطاني في المركز الثالث، لتؤكد المتسابقات السعوديات قدرتهن على المنافسة في ظل وجود مشاركات متمرسات من دول أخرى.

وشهد السباق تنافساً بين المتسابقات حتى الأمتار الأخيرة، مما يؤكد الاستعداد الجيد للمشاركة التي مثلت نقلة مهمة لهواة الدراجات الهوائية من السيدات، في ظل احتضان الاتحاد الرسمي لهذه المنافسات وتتويج الفائزات بالمراكز الأولى.

وعن تأسيس الفرق النسائية في لعبة الدراجات، وتأثيرها في تطوير اللعبة، قالت مشاعل الفيصل، رئيسة اللجنة النسائية، إنه مع السباقات تتأسس الفرق، وهذا شيء نطمح له لتعزيز روح الفريق بين السيدات كي يزرع فيهم أيضاً الروح التنافسية والتشارك.

وعبرت مشاعل عن شكرها لكل المشاركات والمنظمين والمنظمات لهذا السباقات التي تحقق نجاحات متوالية في المناطق كافة التي استضافت هذه السباقات، سواء في الرياض أو جدة أو الخبر.

ومن جانبها، قالت مها الجعفري التي حصلت على ثاني الترتيب في سباق الخبر إن المنافسة كانت ساخنه، وبينت أن إقبال السعوديات على لعبة الدراجات يشهد تزايداً كبيراً، مشيرة إلى أنها لمست ذلك من خلال الفترات التي تبدأ فيها حصص تدريبية.

وقالت نوف القحطاني التي حازت على المركز الثالث إن هناك ارتفاعاً في المنافسة، قياساً بالسباقات الماضية التي سبق لها المشاركة فيها، متوقعة أن تكون المنافسات أقوى في المستقبل، مبدية تفاؤلها بأن تشهد السباقات المقبلة مزيداً من المتسابقات السعوديات اللواتي ينجحن في حصد المراكز الأولى.

أما المتسابقة تالا الربيعة، فقد بينت أن بدايتها كانت بصفتها هاوية، قبل أن تؤسس فريق دراجات نسائي في مدينة الخبر، حيث إن الهدف هو تحويل سباق الدراجات النسائية إلى رياضة مجتمعية.

وأكدت الربيعة أنها ستحرص مع فريقها من السيدات على المشاركة الدائمة في مثل هذه السباقات، مقدمة الشكر للاتحاد السعودي، ممثلاً في اللجنة النسائية، على كل ما يتم تقديمه من أجل نشر هذه اللعبة والرياضة النسائية بشكل عام.

وأوضحت المتسابقة منة الله عصام، صاحبة المركز الثاني، أن هذه أول مشاركة لها في سباق رسمي بعد عدة مشاركات في الرياض وجدة، وأنها تمارس هذه الهواية (الدراجات) منذ 6 سنوات، وأكدت أن إقامة مثل هذا السباقات يعني لها الكثير، وتتمنى استمرارها وانتشارها كرياضة في الأوساط النسائية.

ومن جهتها، قالت أسماء الجاسر، عضو اتحاد الدراجات، أقام الاتحاد السعودي للدراجات خلال هذا الموسم 2021 خمس بطولات دوري الاتحاد لفئة الكبار (شباب) (ناشئين) (براعم)، وشارك أكثر من 17 نادياً سعودياً في هذه المنافسات، وتجاوز عدد المشاركات 220 لهذه الفئات».