لكل السوريين

شاحنة لشركة القدموس تتعرض لعملية سطو مسلح عند مدخل طرطوس

طرطوس/ ا ـ ن

تعرضت شاحنة تابعة لشركة القدموس المعروفة, لعملية سطو مسلح عند مدخل مدينة طرطوس , من قبل مجموعة من اللصوص قاموا بإجبار سائق الشاحنة على التوقف تحت تهديد بالسلاح, ويقوموا بعدها, تكبيل يديه ورميه إلى جانب الطريق, وعملوا بعد ذلك على تفريغ الشاحنة من جميع حمولتها, والتي كانت تحتوي على ما يقارب من ٢٤٠ طرد ومغلف.

اللصوص استغلوا الظلام الدامس وعدم توفر الإنارة عند جسر مدخل مدينة طرطوس ليقوموا بعملية السلب التي ربما هي الأولى من نوعها التي تحصل في وحافظة طرطوس, والحالة التي تعد غريبة من نوعها من ناحية المكان والطريقة التي تمت فيها العملية.

بعد اتمام عملية السلب تمكن السائق من الفرار واللجوء لمن يساعده وإعلام صاحب الشركة الذي توجه بدوره وأعلم الجهات المختصة بالحادثة لتبدأ التحريات من أجل معرفة هوية الفاعلين.

ووفق المعلومات الموثقة لدينا, فان الشحنة كانت تحتوي طردين لإحدى شركات الشحن الدولي فيهما جوازات سفر لمغتربين ينتظرون استلام جوازاتهم ولكن لسوء حظهم أنه حتى الجوازات كانوا من بين المسروقات ، قيادة شرطة محافظة طرطوس تابعت القضية وحسب المعلومات الخاصة لدينا, أنه تم التعرف على الفاعلين وإذاعة البحث عنهم بهدف القبض عليهم, ويرجح أنهم من أرباب السوابق، الإيقاع بهم بات مطلبا لجميع المتضررين من هذه الجريمة التي تسببت بتعطيل أعمال عشرات المواطنين عدا عن الأذية الجسدية والنفسية للسائق والإحراج الذي تعرضت له الشركة في ضرر لا دور لها فيه حقيقة والأهم من كل شيء أن إلقاء القبض على الفاعلين ومحاسبتهم ضرورة شعبية , والذين مازالوا مختفين أو غير معروفين منذ تاريخ 12\9\2022 وحتى الان, وخطوة هامة جدا في مسار إيقاف حالة الفوضى التي تمر بها اليلاد منذ عدة سنوات وحتى الان.

المسؤولية كبيرة والكل يترقب بثقة تامة على أمل استعادة ما يمكن استعادته وإقفال الملف بعد توقيف الفاعلين، ولكي تبقى طرقنا الدولية آمنة.