لكل السوريين

رغم غلاء المواد الغذائية.. مطبخ الفردوس يواصل تقديم العون للمحتاجين

رغم ارتفاع الأسعار وغلاء المواد الغذائية، وبمساندة من الخيريين، يستمر مطبخ الفردوس الإغاثي بمساعدة الفقراء والأيتام بشيء من الطعام، وبعض الملابس الشتوية التي تتم عملية توزيعها من قبل أشخاص ساهموا في إعانة من هم أكثر حاجة للمساعدة.

يستقبل مطبخ الفردوس أكثر من (400) عائلة، مقسمة إلى ثلاث فئات الأكثر حاجة والفقير والأيتام، وفي هذا الشأن أفاد لصحيفتنا ياسر الخابور، المدير والمشرف على المطبخ، بالقول “ي

عمل هذا المطبخ يومين في الأسبوع، يتم تقديم وجبات غذائية بالإضافة إلى الخبز باستثناء شهر رمضان حيث يكون الطبخ يوميا طيلة الشهر، يوجد عدة طباخات متطوعات يقمن بعملهن كمساعدة لتامين لقمة للمحتاجين”.

وأضاف “يتم تمويل المطبخ من قبل بعض الخيريين من أهالي الحي

والأصدقاء والمعارف والمدينة ككل، وعلى الرغم من غلاء الأسعار الجنوني، والمواد الغذائية التي لا تتوفر في الأسوق؛ إلا أن المطبخ يواصل تقديم المساعدات، ورغم الصعوبات لم يتوقف المطبخ عن مساعدة الفقراء”.

ويشير الخابور إلى أن الإمكانية ضعيفة بعض الشيء، في الوقت الحالي، وليس لدينا إمكانية لاستقبال أعداد أخرى، لا سيما وأن الأسعار تواصل التحليق عاليا، ومع ذلك يزداد الإقبال على المطبخ.

وختم الخابور حديثه بالقول “سنواصل العمل في المطبخ، وسنسعى للتواصل مع جمعيات خيرية، وبما أن شهر رمضان أصبح على الأبواب، فسنفعل عملنا أكثر”.

تقرير/ مطيعة الحبيب