لكل السوريين

مآسي السوريين في تركيا تستمر.. سوريّة تتعرض لاعتداء جنسي، والمتهمين أتراك

قالت وكالة “دوغان” التركية “إن فتاة سورية كانت حاملة في الشهر الثامن ولدت طفل ميتًا بجانب الطريق في مدينة “فتحية” بمحافظة موغلا جنوب غرب تركيا”.

وأضافت الوكالة الشبه رسمية في تركيا “أن الفتاة السورية تبلغ من العمر “17 عامًا” تعرضت لاعتداء جنسي تسبب لها بحالة من النزيف الحاد، وأجبرها على الولادة في المبكرة التي كانت تحاول الوصول إلى أقرب مستشفى حكومي في المنطقة”.

ووصلت الطواقم الطبية إلى مكان الحادث، وعملت على نقل الفتاة السورية لأقرب مستشفى حكومي عبر مركبة الإسعاف، وذلك لمعرفة أسباب وفاة الطفل بالإضافة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة وإيقاف “النزيف الحاد” للفتاة.

واعتقلت السلطات التركية زوج الفتاة الذي يبلغ من العمر “23 عامًا” وذلك بتهمة الاستغلال الجنسي، لكون عمر زوجته دون السن القانونية للزواج.

ولم تذكر الوكالة اسم الفتاة ولا حتى مدينتها في سوريا، في حين أنها أشارت إلى أن السوريين يقدمون على الانتحار بسبب ما يشاهدوه من جرائم حرب في سوريا، متوقعة أن تكون الشابة قد تأثرت بما يحدث في شمال غرب سوريا.

وعلى الرغم من أن الوكالة لم تذكر من هم الجناة، إلا أن ناشطين سوريين اتهموا مواطنين أتراك بافتعال هذه الحادثة، وبرأوا الزوج، مشيرين إلى أن حالات الخطف والاعتداء الجنسي من قبل الأتراك على السوريات قد ازداد في هذه الفترة.

والجدير ذكره أنه قبل نحو 15 يوما لقيت مواطنة سورية حتفها بعد أن وجدت جثتها ملقية على أحد أرصفة في مدينة إزمير، وكان أهل الضحية قد أشاروا في وقت سابق إلى أن الشرطة التركية قد برأت الأتراك المتهمين، معتبرين أن المرأة قد انتحرت.

وكان زوجها وشقيقها قد أشارا إلى أنها كانت ترتدي حلي ومجوهرات مما جعل الشبان الأتراك يقدمون على قتلها، لا سيما وأنهم وجدوها مسروقة كل ما تملك.