لكل السوريين

هوسها بتربية الحيوانات الأليفة دفعها لافتتاح مشروعها الصغير لإعداد الأطعمة الخاصة بهذه الحيوانات

تقضي راما مرعي (٢٧عام) معظم وقتها بإعداد وجبات الطعام للحيوانات الأليفة في مطبخها الخاص ببيتها في حي الأعظمية بحلب وبمساعدة أختها الصغرى ‘سعاد’ تغلف هذه المنتجات وتقوم بتوزيعها على عيادات الأطباء البيطريين .
تقول راما :” أهوى تربية الحيوانات الأليفة منذ أن كنت بعمر الثمانية سنوات وكان لدي مجموعة من الطيور والقطط اعتني بها وأدربها والعب معها و كنت اشتري الطعام الخاص لهذه الحيوانات من السوق وفي أغلب الأحيان أقوم بإعداد وجبات خفيفة لها”.

وأضافت :” بالاستفادة من خبرتي بتربية الحيوانات الأليفة افتتحت أنا وأختي سعاد مطبخاً لإعداد طعام الحيوانات ، منتجاتنا لاقت رواجاً كبيراً وإقبال من قبل مربي الحيوانات الأليفة والأطباء البيطريين “.
وفي حديث للسوري مع سعاد مرعي قالت:” عانينا في البداية من صعوبة التصريف وكساد الأطعمة في بعض الأحيان ولكن بعد النجاح الذي حققه مشروعنا الصغير أصبحت منتجاتنا هي الأولى في السوق ويرتاد مطبخنا الكثير من مربي الحيوانات الأليفة كالكلاب والقطط على وجه الخصوص ” .

 

وأسلفت سعاد :” نتبرع بقسم كبير من المربح الذي نجنيه من بيع الأطعمة لفقراء ومساكين الحي ، وهذا الأمر هو سر توفيقنا ونجاحنا “.
انضمت راما وسعاد إلى جمعية حماية الحيوان في مدينة حلب وبدأتا نشاطهما في الحي الذي تسكنانه من خلال توزيع المطويات التوعوية وإعطاء جلسات خاصة بأصول تربية الحيوانات والطيور الأليفة وحضور الاجتماعات والندوات الخاصة بهذا المجال.
الجدير بالذكر بأن مشروع راما وسعاد هو الأول من نوعه في مدينة حلب وأحيائها.