لكل السوريين

قرار مديرية النقل في السويداء يثير استياء الأهاليقرار مديرية النقل في السويداء يثير استياء الأهالي

السويداء/ رشا جميل 

أصدرت مديرية نقل المدينة في محافظة السويداء قراراً ينص على إلزام وسائل نقل بلدة “القريا” بالتوقف عن خدمة الأهالي، حيث توقفت باصات نقل البلدة عن القدوم بخط سير إضافي في الصباح خلال توجه الموظفين والطلاب لأعمالهم.

وبحسب مصدر محلي من البلدة للسويداء قال، أن وسائل النقل المخصصة من القريا إلى السويداء كانت تتجاوز الموقف الثابت لها وهو نقطة تجمع “الكراجات الجنوبيّة”، بهدف الوصول إلى نقطة قريبة من سوق المحافظة، لمساعدة الأهالي بعدم دفع أجور نقل إضافية.

وكانت قد عينت مديرية النقل الموقف في منطقة “الشارع المحوري” والمحاذي لجسر المشاة، حيث تتوافد الباصات والسرافيس من القريا إليه، منذ السابعة صباحاً ولغاية التاسعة والنصف من صباح كل يوم عمل، مما يخفف التكاليف الزائدة عن الأهالي، خاصةً أن المسافة المقطوعة التي تخدمهم بها الباصات بتجاوزها الموقف الأول للموقف الثاني، تزيد عن 3 كيلومتر.

من جهة أخرى نشرت صفحات تواصل اجتماعي تابعة للبلدة، استياء الأهالي وتقديمهم شكاوى منهم، معتبرين أن القرار يضر بخدمة المواطن والمصلحة العامة، وأشارت إلى أن التعرفة الفردية للراكب كانت 700 ليرة، تكفي للوصول إلى جسر المشاة، أما بعد القرار الجديد فأن الراكب سيضطر لدفع مبلغ 300 ليرة إضافية لسرفيس النقل الداخلي للوصول للمحطة ذاتها، وبذلك تصبح التعرفة اليومية 1000 ليرة.