لكل السوريين

في الحسكة.. عيادة خاصة لطب الأعشاب بمركز طبي

السوري/الحسكة- اعتاد الناس منذ العصور القديمة على التداوي بالأعشاب، فكانت هي طريقة العلاج الوحيدة للشفاء من الأمراض، ومع تطور الزمن ونشأة الحضارة دخلت الأدوية الكيميائية والتكنولوجيا والعمليات الجراحية في حياتنا وبدأ يضمحل التداوي بالأعشاب شيئاً فشيئاً.

وعلى هذا افتتح الأسبوع الفائت مركز آري الصحي عيادة للأعشاب الطبيعية في مركزه المتواجد بحي العزيزية في مدينة الحسكة، وذلك لمساعدة أهالي المنطقة وتوعيتهم عن أهمية الأعشاب الطبيعية لجسم الإنسان وعلى تأكيد فعاليته في معالجة العديد من الأمراض.

وحول هذا، التقت صحيفتنا مع الخبيرة والإدارية في عيادة الاعشاب بمركز آري الطبي غفران الحميد، والتي أكدت في مقتبل حديثها على أن “للأعشاب أهمية كبيرة تحافظ على الجسم وتقوي مناعته، فالتداوي بالأعشاب ليس طب بديل بل هو طب أساسي أثبت جدارته”.

وأضافت “إننا في عيادة طب الأعشاب نقوم بمعالجة الأمراض من خلال خلطات الأعشاب بالإضافة إلى الحجامة لمنع تجلط الدم وكذلك لتجديد الدورة الدموية بكافة أيام السنة، وليس كما يشاع في فصل الربيع فقط وخصوصاً للأشخاص المدخنين، بالإضافة للقيام بالعلاج الفيزيائي والمساج”.

وأردفت “توغلت الأعشاب في الطب، فاليوم يبحث علماء الأحياء المجهرية وعلماء النباتات مع العديد من الباحثين الكيميائيين في النباتات الطبية ويطورون الأدوية التي تحتوي عليها، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية إن حوالي ٦٠٪ من الأدوية المستخدمة في العالم تحتوي بالفعل على الأعشاب”.

واختتمت بدعوة الأهالي لزيارة المركز لتعريفهم بطب الأعشاب وفائدته وكذلك من أجل المعالجة من الأمراض.

والجدير بالذكر إن مركز آري الصحي قامت بافتتاحه وقفة المرأة الحرة منذ شهرين، ويحتوي على عيادات نسائية وأطفال، بالإضافة إلى صيدلية، وحديثاً طب أعشاب، ويقدم خدماته بأسعار رمزية شبه مجانية للأهالي، ومجانية للنازحين.

تقرير/ مجد محمد