لكل السوريين

بينها بطولات لأول مرة تنظّم.. نشاطات رياضية متنوعة في شمال وشرق سوريا

تستمر هيئة الشباب والرياضة اللجان المعنية بالأنشطة الرياضية التابعة للمجالس في مناطق شمال وشرق سوريا بتنظيم البطولات الرياضية لكافة الألعاب على مستوى الأقاليم، في وقت تشتد فيه المنافسة في بعضها، ودخول أنشطة جديدة لم تكن تمارس من قبل بهذه الحيوية.

إقليم الجزيرة بطلا لشطرنج شمال شرق سوريا

حقق منتخب إقليم الجزيرة بالشطرنج المركز الأول في البطولة التي جمعت أقاليم شمال وشرق سورية بعد منافسة عالية في البطولة التي أقيمت في مركز الشهيد باور آكر في كوباني، وذلك تحت شعار حتما سننتصر.

وشارك في البطولة منتخبات أقاليم الجزيرة والطبقة ومنبج والرقة ودير الزور والفرات، وحصل إقليم الجزيرة على المركز الأول برصيد ١١.٥ نقطة، تلاه في المركز الثاني فريق منبج برصيد 9 نقاط، وثالثاً فريق الطبقة برصيد 8 ثم فريق الرقة رابعا.

وفي المسابقة الفردية حصل كاوا يونس لاعب إقليم الجزيرة على لقب أفضل لاعب في البطولة، بعد فوزه في كافة جولاته، وفور عودتهم من البطولة استقبلت الرئاسة المشتركة للاتحاد الرياضي في إقليم الجزيرة ممثلة برئيسها ديار إبراهيم اللاعبين، وأثنت على جهودهم التي تكللت بتفوقهم وإحرازهم كاس البطولة، وشكرتهم على هذا الإنجاز الذي حققوه رغم الصعوبات التي عاناها الفريق أثناء سفرهم إلى كوباني.

الرقة.. الكسرات بطلا لدوري الشبيبة

توج فريق الكسرات بطلا لدوري الشبيبة في العكيرشي، بعد فوزه بالمباراة النهائية على فريق رطلة بالضربات الترجيحية بنتيجة 4 / 5، بعد أن تعادلا بالوقت الأصلي بهدف لمثله. وكانت المباراة متكافئة المستوى، وأضاع الفريقين فرصا عدة للتسجيل.

وشارك بالدوري الذي أقيم على الملاعب الترابية، بإشراف الاتحاد الرياضي في الرقة، 14 فريقا من المدينة وأريافها، وقسمت الفرق إلى 3 مجموعات، وضمت المجموعات الفرق التالية “الترجي، السد، شباب الكرامة، الحمرات، النجمة، الكسرات، أهلي المطيورة، السحل، اتحاد الكسرات، أشبال العكيرشي، رطلة، الكرامة، الوحدة، الوصل”.

دير الزور.. شيوخ العشائر يدعمون مهرجان الفروسية

بمبادرة لإحياء رياضة الآباء والأجداد في ريف دير الزور، وبدعم من وجهاء وشيوخ العشائر في منطقة هجين، وبحضور حشد جماهيري كبير من داخل هجين وخارجها، أقامت لجنة الشبيبة بالتنسيق مع الاتحاد الرياضي في دير الزور مهرجانا لسباق الخيول.

شارك في المهرجان 18متسابقا، وحصل على المركز الأول الحصان لماع هجين، وفي المركز الثاني الحصان بحر الصراه، وفي المركز الثالث المهرة هدير.

كما تضمن المهرجان فقرات كثيرة منها قصيدة عن الخيول العربية الأصيلة ألقاها الشيخ محمود حميد الشنيخ، وفي نهاية السباق تم تتويج الفائزين من قبل بعض إداريين نادي هجين ووجهاء من أبناء منطقة هجين.

منبج.. بطولة جديدة تخترق رياضة شمال وشرق سوريا

ضمن نشاطات الاتحاد الرياضي في منبج، وبالتعاون مع الشبيبة الثورية، أقيم لأول مرة في شمال وشرق سورية بطولة لرياضة الكيوشنكاي، إحدى الألعاب القتالية، شارك فيها 25 لاعبا، وشهدت البطولة تنافسا حادا بين المشاركين للفوز في بطولة الأوزان.

ورافق هذه البطولة نشاط موازي لرياضة الكاراتيه لفئات الناشئين والناشئات، شارك فيه 52 لاعب ولاعبة، حيث قدموا عروضا متنوعة ونزلات في مختلف الأوزان، وظهرت بعض المواهب الواعدة، وفي ختام البطولة تم تكريم الفائزين بالميداليات والهدايا من قبل الاتحاد الرياضي.

إقليم الجزيرة.. الأسايش يؤكد علو كعبه في السلة

أكدت سيدات فريق الأسايش بكرة السلة أحقيتهن في نيل لقب بطولة ذهاب دوري إقليم الجزيرة، بعد فوزهن المستحق على سيدات دجلة بنتيجة 71 مقابل 48 نقطة بعد مباراة مثيرة وحماسية من الجانبين، وسبق لسيدات الأسايش أن فزن على فريق بردخدان بنتيجة 77 مقابل 5 نقاط.

وبانتظار مرحلة الإياب؛ يتابع فريق الأسايش تدريباته تمهيدا للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي، وفي المركز الثاني حل فريق سيدات دجلة بعد فوزهن على فريق بردخان بنتيجة 54 مقابل 15 نقطة.

ثاني أكبر بطولة في الرقة تقترب من النهاية

اختتمت المرحلة الثالثة من منافسات كأس إقليم الرقة بكرة القدم التي تقام بإشراف الاتحاد الرياضي ولجنة الشباب والرياضة بالرقة، وبرعاية محطة إذاعة شوفي ما في.

وشارك بهذه البطولة 46 فريقا من مدينة الرقة وأريافها، واعتمد بالبطولة نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وتأهل 23 فريقا، واستمر نظام خروج المغلوب بنفس الطريقة ليتأهل 12 فريقا للدور الذي يليه، ثم تأهلت 6 فرق تم تقسيمها إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى “نادي قوى الأمن الداخلي والترجي ويعرب”، في حين أن المجموعة الثانية ضمت “الشبيبة والفلوجة وحطين”.

تقرير/ حسين هلال