لكل السوريين

اتهم جهات خارجية بفبركته.. وسائل التواصل تتداول مقاطع فيديو “جنسية” لعضو مجلس الشعب، ما القصة؟

دمشق/ روزا الأبيض
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، مقاطع فيديو جنسية، تعود لعضو مجلس الشعب “نشأت الأطرش”، وظهر فيها وهو يتحدث مع فتاة بألفاظ جنسية إضافة إلى كشفه عن أجزاء حساسة في جسمه، وقد تم الاستماع للنائب من قبل رئيس مجلس الشعب لإيضاح حقيقة تلك المقاطع.
ووفقاً لمراسلتنا، ونقلا عن مواقع إعلامية، فإن النائب أكد أنه تعرض للتهديد، حيث اتصل به منذ شهر أشخاص من أرقام خارجية، وقاموا بتهديده بتلك المقاطع، مقابل مبلغ ١٠ آلاف دولار وإلا سيتم نشرها جميعها، وكان جوابه حينها “أعلى ما بخيلكون اركبوه”، إلا أنهم كرروا تلك الاتصالات، واستطاعوا فيما بعد أن يصلوا إلى رقم الواتس الخاص به، ونشروا تلك المقاطع الجنسية المفبركة بحسب كلامه لأن ابتزازهم لم يجد نفعاً”.
وأشار “الأطرش” إلى أن مصدر الأرقام دول (المغرب -قطر – ليبيا)، وأن أصحاب تلك الأرقام لم يكتفوا بتهديد النائب بها، بل قالوا له أن هناك من سيقوم بتصفيته بعد الفضيحة، إما قنصاً أو من خلال زرع قنبلة موقوتة في سيارته، وعند سؤاله لهم عن تلك الجهات جاء الرد أنه يتوجب عليه دفع ٢٠٠٠ دولار لمعرفتها.
وبحسب موقع إعلامي، يعرف بـ “صاحبة الجلالة”، سألت النائب، لماذا لم يقم بإبلاغ الجهات المعنية مباشرة؟ أو على الأقل إبلاغ رئيس مجلس الشعب باعتباره عضواً في المجلس وله حصانته؟ وكانت إجابته بأن التهديدات كانت يوم الخميس الماضي مع العطلة الأسبوعية، وحاول الاتصال حينها مع رئيس مجلس الشعب لإيضاح ما حدث، إلا أن خطه كان خارج التغطية، وبسبب ذلك سارع بالسفر من السويداء إلى دمشق للقاء رئيس المجلس، والذي قال له: “لدي علم كامل بتلك الفيديوهات المفبركة”، وطلب من مدير المكتب الصحفي بالمجلس حذف تلك الفيديوهات، كما أن رئيس المجلس كان داعماً له حين أثنى عليه بأنه وطني وشريف ويثق به وبمواقفه الوطنية المشرفة منذ بداية الحرب على سورية.
بدوره بين “الأطرش” أن تلك الجهات كشفت عن نفسها بعد أن نشرت ملحقات لتلك المقاطع، كما أنها فشلت خاصة عندما عرضت صورة له مع اللواء الشهيد عصام زهر الدين بمنزله، وقد أضافت فبركات لإظهاره بمواضع غير أخلاقية من خلال تطبيقات تلفزيونية، لافتاً إلى أن المجتمع الأهلي في السويداء استنكروا تلك الفيديوهات المسربة لثقتهم بشخصه.