لكل السوريين

ملك المصرية المتوجة بذهبية المتوسط تضع نفسها في قاموس الرياضة العالمية

وكالات

قبل 11 عامًا كانت لاعبة الكاراتيه المصرية ملك أحمد وهي في الرابعة من عمرها، تذهب مع والدها ومدربها إلى أحد النوادي الشهيرة، تستمتع بما يقوم به والدها من تدريب للنشء على اللعبة التي تعلقت بها، ومع مرور السنوات احترفتها حتى وصلت العالمية.

وفازت “ملك” الجمعة بذهبية البحر المتوسط المقامة في قبرص، والتي تعد من البطولات الدولية الكبرى التي تحظى بمنافسة شرسة بين جميع المتسابقين من مختلف الدول المشاركة عالميًا.

وتصف اللاعبة المصرية الحاصلة على الذهب لحظات التتويج بـ”الحلم.. فقد سعيت كثيرًا وعملت على مدار سنوات طويلة للوصول لهذا اللقب العالمي، وبمشيئة الله سيكون البداية نحو أحلام كبيرة سأعمل على تحقيقها خلال السنوات المقبلة، فأمنياتي أن أكمل المشوار حتى نهايته”.

وأضافت “ملك” في حديثها لوسائل الإعلام، “لعبت 3 مباريات في البطولة، الأولى مع بطلة من اليونان، والثانية كانت مع بطلة المغرب والتي كانت صعبة للغاية لكونها أول عالم وترتيبها متقدم للغاية، والثالثة النهائي والتي كانت مع زميلتي المصرية. جميع المباريات كانت صعبة للغاية ولكنني استطعت الفوز فيهم بفرق مريح من النقاط وتحقيق اللقب”.

وهنأ الاتحاد المصري للكاراتيه اللاعبة المصرية عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” قائلًا: “مبروك لمصر ذهبية البحر المتوسط، مليار مبروك مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة الأستاذ محمد الدهراوي. ملك أحمد أول بطولة البحر المتوسط بقبرص”.

وأكدت الفائزة بذهبية البحر المتوسط: “إحساس رائع أن أمثّل منتخب بلدي في المنافسات الدولية، وأحلم دومًا أن أكون سببًا في رفعة موقف مصر عالميًا، وأن تكون سيرتها طيبة وسط دول العالم كدولة متميزة في اللعبة ولها تاريخ كبير، وأن أكون سببًا في تقدمنا في الترتيب العالمي”.

ووجّهت “ملك” رسالة لوالدها ومدربها قائلة: “شكرًا للغاية على ما قمت به معي من جهد خلال السنوات الماضية، أنت السند الحقيقي والداعم الأول، وإن شاء الله نكمل مع بعضنا البعض الطريق كما تمنينا نحو العالمية”.

وكرّم الاتحاد القبرصي للكاراتيه لاعبة المنتخب المصري فريال أشرف على هامش البطولة، بحضور عدد كبير من الشخصيات القيادية الرياضية في العالم، وذلك بعد فوزها بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة التي أقيمت في طوكيو.