لكل السوريين

طفل يتعرض لصعق بالكهرباء من سلك توتر متدل من برج ‏كهربائي في منطقة كفرسيتا بريف طرطوس

السوري/ طرطوس ـ تعرّض الطفل يزن محمد محمود لـ صعقٍ كهربائي مِن سلكٍ متدلٍ على عمود توتّر متوسط في منطقة “كفرسيتا”، وبدورها اللجنة الطبية في مشفى تشرين العسكري اتخذت قراراً ببتر أطرافهِ الثلاثة التي تأذّت نتيجة الحروق.

وقال والد الطفل إنّ حالة طفله ليست جيدة لكنها مستقرة، مضيفاً أنه قدّم شكوى بحق مؤسسة كهرباء طرطوس، وأنّه سيتابع هذا الأمر عبر القضاء المختص.

مِن جانبه قال المحامي العام في طرطوس (هيثم حرفوش) إنّه جرى استدعاء مدير مكتب طوارئ الكهرباء، وعامل فني في ناحية البيضا بريف طرطوس، للتحقيق من قبل فرع الأمن الجنائي، وتم تحريك دعوة عامة بحقهم نتيجة جرم الإهمال بواجباتهم الوظيفية والتسبّب بإيذاء مجهول النتيجة للطفل يزن.

وأضاف “حرفوش” أنّ مدير مكتب طوارئ الكهرباء والعامل الفني لديه موقوفان احترازياً على ذمة القضية لـ حين اكتمال التحقيقات مِن قبل قاضي التحقيق، حيث سيتم التأكد عما إذا كان هناك سلك متدل مِن برج التوتر تسبّب بوقوع الحادثة، أو أن هناك فرضيات أخرى، وهذا الأمر بيد قاضي التحقيق.

وحسب ما ينص عليه قانون العقوبات السوري “أنّ عقوبة جرم “التسبّب بالإيذاء مجهول النتيجة والإهمال الوظيفي” تصل إلى سنة في السجن”.

تقرير/ ا ـ ن