لكل السوريين

نحرا بالسكاكين.. إرهابيو داعش يعدمون سائقي “القاطرجي”

أقدمت خلايا تنظيم داعش الإرهابي على مهاجمة عدة سيارات تتبع لشركة القاطرجي على طريق الرقة ـ سلمية، مرتكبين مجزرة راح ضحيتها 5 أشخاص نحرا بالسكاكين.

وفي ذات السياق، قالت شبكات محلية، أن مسلحي التنظيم هاجموا مجموعة سائقين يعملون مع شركة القاطرجي المقربة من الحكومة السورية، وأعدموا 5 شخصا نحرا بالسكاكين. كما فُقد الاتصال بآخرين يعتقد أنهم وقعوا بالأسر بيد التنظيم الإرهابي أيضا.

ويأتي ذلك عقب مهاجم تنظيم “داعش” قبل يومين نقطة عسكرية للحكومة السورية في ريف السلمية الشرقي بمنطقة “سد أبو فياض” ما أسفر عن مقتل 21 عنصرا من قوات الحكومة السورية والمجموعات التابعة لها.

وكان المرصد السوري، قد رصد انفجار عبوة ناسفة بصهريج نفط تابع لشركة “القاطرجي” في بادية الرقة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وتشهد البادية السورية الممتدة من ريف حمص الشرقي حتى محافظة الرقة، بشكل يومي اشتباكات بين خلايا “داعش” مع القوات الحكومية، حيث ينفذ مسلحي التنظيم الإرهابي هجمات متتالية على مواقع وأرتال القوات النظامية.

ويواصل تنظيم داعش الإرهابي نشاطه المتصاعد في البادية السورية، حيث قام قبل ثلاثة أيام بشن هجوم على مواقع للقوات السورية نتج عنها مقتل ما لا يقل عن 75 من الطرفين.

وتتركز العمليات العسكرية في الآونة الأخيرة ضمن ريف حماة الشرقي وبادية الرقة بشكل رئيسي بالإضافة لبادية السخنة، وبحسب المرصد أيضا فإن حصيلة الخسائر البشرية منذ آذار من العام الماضي وحتى اللحظة بلغ 978 قتيلا في البادية السورية، بينهم اثنين روس على الأقل.