لكل السوريين

أطول طرق ريف الرقة الشمالي قيد التزفيت، ووعودٌ للإنهاء قريباً

السوري/ الرقة ـ تبنت هيئة الإدارة المحلية والبيئة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أعمال إعادة ترميم الطريق الواصلة بين عين عيسى ومدينة الرقة، وتخصيص ميزانية لإعادة التأهيل في ميزانية الربع الأول من هذا العام.

ويعد طريق (عين عيسى ـ الرقة) من الطرق الرئيسة والهامة الذي يربط معظم أقاليم مناطق شمال وشرق سوريا ببعضها البعض وخاصة إقليم الفرات والجزيرة والطبقة، ودير الزور، بعد قطع الطريق الدولي M4 إثر العدوان الأخير من قبل دولة الاحتلال التركي ومرتزقته على مناطق شمال وشرق سوريا في التاسع من شهر تشرين الأول من العام المنصرم.

وتشمل أعمال إعادة تأهيل الطريق المذكور تسوية لأقسام من الطريق بطول 19.600 كيلو متر، وفرشه بمادة (الكرابية البيضاء)، ودحله ومن ثم تزفيته بمادة (الزفت الساخن).

وبتأهيل هذا الطريق سيسهل على المواطنين والناقلات التجارية الحركة المرورية بشكل كبير، الى جانب تجنب الحوادث المرورية على الطريق الواصل بين كافة أقاليم ومناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”.

وقُرِر تأهيل الطريق منذ الربع الأخير من العام المنصرم، وتم العمل على إعادة تأهيله بشكل فعلي خلاله، ولكن العدوان التركي الأخير على مناطق شمال وشرق سوريا حال دون إتمام الأعمال المقررة”.

وبحسب المهندس المشرف على عملية التزفيت للطريق آزاد ويسو فأنه تم استئناف العمل على قسم من الطريق كمرحلة أولى من تل السمن وصولاً لناحية عين عيسى من أعمال التزفيت.

وبيّن ويسو بأن الطريق المذكور قد تعرض لكثير من أعمال التخريب التي أدت إلى تشكل الحفريات في أجزاء كبيرة منه شكلت صعوبات كبيرة بالنسبة للسير عليه.

وتوعد المهندس ويسو بإتمام أعمال الصيانة والتزفيت في مدة زمنية لا تتجاوز 45 يوم وفتح الطريق أمام السائقين، وبجودة عمل قياسية عالية.

هذا وتبلغ مسافة الطريق بين ناحية عين عيسى والرقة 55 كيلو متر، الا أن أعمال التأهيل في هذا الطريق ومنذ اعلان العمل به خطط لتنفيذها على مرحلتين الاولى تبدأ من عين عيسى إلى بلدة تل السمن 20 كيلو متر، والثانية من تل السمن إلى الرقة بطول 35 كيلو متر.

تقرير/ صالح إسماعيل