لكل السوريين

عوائل شهداء الرقة تعاهد باستكمال مسيرهم السامي

السوري/ الرقة ـ أكدت الرئاسة المشتركة لمؤسسة عوائل الشهداء في الرقة، هبة العبد الله، أكدت أن ذوو الشهداء سيبقون مستمرون بالسير على ما خطاه أبنائهم حتى الوصول إلى سوريا جديدة، يسموها الحب والتسامح والعدل لكل المكونات.

والتقت صحيفتنا بهبة العبد الله من على هامش المؤتمر الثاني لكونفرانس عوائل الشهداء في الرقة، والذي أقيم تحت شعار “الشهداء قادة عظام، قدموا الغالي والنفيس في سبيل تحقيق غد مشرق”.

وكان الكونفرانس قد عُقد بحضور ممثلين لعوائل الشهداء من كافة مناطق إقليم الفرات في شمال شرق سوريا، وضم الرئاسات المشتركة لمؤسسات عوائل الشهداء في “منبج، كوباني، دير الزور، الطبقة”.

وقالت هبة “عقدنا هذا المؤتمر استذكارا ووفاء لأرواح شهداؤنا الأبرار الذين رووا بدمائهم الطاهرة التراب السوري، وكانت تضحياتهم بأغلى ما يملكون حتى ينال الوطن الحرية العادلة والديمقراطية الحقيقية”.

وعن المؤتمر أوضحت هبة أن المؤسسة قامت بتعديل النظام الداخلي، واستمعت لمطالب عوائل الشهداء وذويهم، كما تم تقديم فرص عمل لهم، وتكريما لهم وتخليدا لذكراهم الخالدة تم تسمية بعض الشوارع والمدارس بأسمائهم، كما وتم تقديم المساعدات لذويهم”.

وعن استكمال المسير، أشارت إلى أن كل ما قدموه الشهداء سيقى مخلدا في تاريخ سوريا الحديث، ورسموا بتضحياتهم خارطة طريق لسوريا الجديدة، سوريا الخالية من العنصرية والقوموية، مؤكدة على أن ذوي الشهداء سيكملون ما بدأ به شهداؤهم.

واختتمت هبة العبد الله الرئاسة المشتركة لعوائل الشهداء بقولها “لتنحني الهامات وترفع القبعات أمام عوائل شهدائنا الأبرار، الذين نستمد منهم القوة والمعنويات والذين سيقودون المرحلة الثانية التي سنكملها فداء لدماء شهدائنا”.

تقرير/ مطيعة الحبيب