لكل السوريين

القوات الحكومية تستمر بقصف إدلب، والنصرة تعلن مقتل داعشي عراقي

وسط استمرار القصف والتصعيد العسكري الكبير من قبل قوات الحكومة السورية على محافظة إدلب، زعم تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي؛ أنه تمكن من قتل شخصية بارزة في تنظيم “داعش”.

وفي ذات السياق، قال المرصد السوري أن ما يسمى بجهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام تنظيم “جبهة النصرة” سابقاً، يعلن مقتل القيادي العراقي في تنظيم داعش “يوسف نومان” مع أحد مرافقيه خلال عملية أمنية غرب محافظة إدلب.

وأضاف الناشطون أن ذلك يأتي بالتزامن مع استمرار القوات النظامية بقصف مقرات وخنادق الفصائل المسلحة والتنظيمات الإرهابية في بلدة البارة بريف إدلب، بقذائف المدفعية والصواريخ، منذ الصباح الباكر.

والجدير ذكره تخضع محافظة إدلب السورية بشكل كامل، لسيطرة تنظيم “جبهة النصرة” المدعوم من تركيا، حيث يعتبر التنظيم المذكور فرع من أفرع تنظيم “داعش”.

وفي سياق قريب، أكد مراسلنا أن مناطق جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي تشهد حالات استهداف متبادل بين التنظيمات الإرهابية المدعومة من تركيا من جهة، والقوات الحكومية المسنودة بالطيران الروسي من جهة مقابلة.

ولفت مراسلنا إلى أن الاستهدافات التي حصلت مؤخرا تعد الأكثر غزارة منذ إعلان الطرفين الروسي والتركي إيقاف القتال في المنطقة التي كانت تعرف بمنطقة خفض التصعيد.

وبحسب محللين مختصين بالشأن السوري فإن منطقة شمال غرب سوريا التي تخضع لسيطرة هيئة تحرير الشام الإرهابية تتحضر لأن تشهد عملية عسكرية قد ينجم عنها استعادة القوات الحكومية للطريق الدولي ’’حلب ـ اللاذقية’’.