لكل السوريين

سوا بنتعلم.. مبادرة نسائية لمساعدة أهالي السويداء لمواجهة كورونا

السوري/ السويداءـ في وسط غياب المبادرات الحكومية لتأمين ابسط احتياجات المواطن تتكاثف جهود المجتمع المحلي في محافظة السويداء، في تقديم المزيد من المبادرات الإنسانية والأهلية، وقد جاءت هذه المبادرات بشكل طوعي من قبل جهات مجتمعية محلية.

جمعية تنمية المجتمع المحلي “يوتوبيا”، قامت بمبادرة “سوا بنتعلم”، حيث تم توزيع مواد قرطاسية على 170 طالب وطالبة، منهم طلاب دار الرعاية الأجتماعية، وكانت المبادرة بالتعاون مع مجموعة” جلسات نسائية” وما قدمته من تبرعات، بالإضافة لتبرعات الأهالي المادية والعينية.

السيدة “وفاء. ش” تقول “من خلال يوتوبيا استطعنا الوصول لعدد من العائلات المحتاجة، ومساعدتها قدر الإمكان، سواء مساعدات مادية أو عينية والفضل للكثير من المتبرعين الدائمين للجمعية، هذه المبادرة ليست الأولى، قمنا بالعديد من المبادرات السابقة، متل مبادرة ” الإطعام” للقاطنين بدار الرعاية، ” فرحة عيد” أيضا بمساعدة ” جلسات نسائية” قدمنا من خلالها المساعد إلى 200 عائلة، وسنبقى مستمرين على أمل تأمين الحد الأدنى من احتياجات هذه العائلات.

وأضافت، انطلقت ايضا مبادرة جديدة ” لنعبر معا، وهي مجموعة من الأطباء والصيادلة والممرضين، وكادر من ذوي الخبرة الإدارية، جمعنا هدف واحد وهو خدمة المجتمع والإنسان. ومساعدة الأهالي في مواجهة فيروس كورونا”.

كما أوضحت أنه بهذه المبادرة سنقدم الدعم الطبي والنفسي للمريض، والغاية من ذلك عدم نقل المصاب ضمن وسائط النقل والشارع والمخالطة الاجتماعية، للحد من نقل العدوى.

أيضا بالتعاون مع مديرية التربية في السويداء سنقوم بتوزيع الكمامات القماشية مجانا للطلاب والكادر التدريسي عند افتتاح المدارس، والمواد اللازمة لتعقيم الصفوف بشكل يومي، على قدر الإمكانيات المتاحة لنا وما يصلنا من تبرعات أهل الخير.

وبالتنسيق مع مديرية صحة السويداء، سنقدم الوسائل الوقائية للكادر الطبي القائم على قسم العزل في المشافي التابعة لها. أيضا بالتنسيق مع مديرية الثقافة سنعمل على طرح محاضرات ثقافية وتوعوية ضمن مراكزها الثقافية.

كلنا نأمل من خلال المبادرة، التصدي لفيروس كورونا والحد من العدوى والمساعدة بتقديم مستلزمات الوقاية للمحتاجين.

تقرير/ رشا جميل