لكل السوريين

فرخ البط عوّام.. عمار مناف رمضان يلمع أوربياً، وفرصته للمشاركة في دوري أبطال أوربا كبيرة

في مشهد قل ما يشاهد الجمهور السوري مثله، أعلن لاعب منتخب شباب سوريا عمار مناف رمضان عن توقيعه عقدا جديدا مع نادي فرينكفاروسي المجري، أحد أعرق أندية هنغاريا.

ورغم صغر عمره، إلا أن عمار سيلعب مع رجال النادي، كما وأن النادي يملك فرصة كبيرة للعب في دوري أبطال أوربا أو في أسوء الأحوال في اليوربا ليغ.

وفي الـ 26 من الشهر الماضي أعلن عمار عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي ’’فيس بوك’’، أعلن أنه وقع عقدا احترافيا مع النادي المجري، وأنه سينتقل إلى الفريق الأول بالنادي، بعد أن كان يمثله في فئة الشباب.

مسيرة رياضية أشهرته

اكتسب عمار شهرة واسعة، عندما لعب في فريق يوفنتوس الإيطالي، ليصبح بذلك أول لاعب سوري يلعب في نادي السيدة العجوز.

بداية مسيرته كانت في نادي جبلة 2005، بعدها مصفاة بانياس، تلاها باللعب خارج سوريا، وتحديدا في الخور القطري، كما ولعب لمنتخب سوريا لفئة الأشبال، والتي لعبت في سلطنة عمان.

في العام 2015 انضم إلى أكاديمية ميلان لكرة القدم، وبعد قضاءه لموسم في الأكاديمية اتجه إلى يوفنتوس الإيطالي، ليلعب له في فئة الشباب.

في عام 2017 لعب عمار مع الفريق تحت 17 عامًا لمدة عامين، خاض خلالها 21 مباراة، وأحرز خمسة أهداف.

وفي عام 2019، انتقل عمار إلى نادي فيرينكفاروسي الهنغاري مجانًا، وقال النادي عبر موقعه الرسمي، إن لاعب الوسط السوري البالغ من العمر 18 عامًا انتقل إلى صفوفه قادمًا من دوري الشباب الإيطالي.

ويشغل عمار رمضان، الذي لعب مع المنتخب السوري للشباب، ثلاثة مراكز على المستطيل الأخضر، وهي صانع الألعاب الهجومي، والمهاجم الثاني، والجناح الأيمن.

ويحتل النادي المجري صدارة الترتيب في الموسم الحالي، ويبعد بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه، ولديه مباراة مؤجلة، وفي حال إحرازه للدوري سيضمن اللعب في التصفيات الأولية لدوري أبطال أوربا، وفي حال فشله في التأهل سيلعب في اليوربا ليغ.

ويعدّ النادي من أبرز نوادي كرة القدم الهنغارية، وسبق له أن حقق كأس هنغاريا 23 مرة، آخرها في موسم 2016- 2017، وهو الموسم الذي حافظ فيه على اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وعلى صعيد الدوري، حقق فرينكفاروسي اللقب 30 مرة، آخرها الموسم الماضي 2018- 2019، بينما لم يحقق أي لقب على الصعيد الأوروبي.