لكل السوريين

بعدما طفح كيل المواطن من الشكاوى، مخالفات تموينية بالجملة في بانياس

 طرطوس/ اـ ن

خلال الشهر الجاري وفي خطوة رقابية مهمة قام عناصر حماية المستهلك في مدينة بانياس بتنظيم عدد كبير من المخالفات ضمن حملة رقابية، بعد ازدياد عدد المخالفات والشكاوي؛ وخاصة خلال شهر رمضان.

الفساد الذي طال اهم المصارح التجارية والعقارية في الساحل السوري وخاصة محطات المحروقات ففي قطاع منطقة بانياس تم ضبط مخالفة التصرف بالاحتياطي الاستراتيجي لمادتي المازوت والبنزين والمتاجرة بهما لغير الغاية المخصصة لهما بكمية 26676 لتر مازوت و10477لتر بنزين وبلغت قيمة التغريم الإجمالية للمادتين 586.163.100 ليرة سورية.

يشار الى ان هذه المحطة معروفة وتصرفها هذا ليس الأول، ويمكن ان تجد عندهم أي مادة محروقات وفي وقت تريد لكن بأسعار السوق السوداء , طبعا وجميع الأمور تسير على حساب الدولة.

معاقبة 5 أشخاص بمخالفة استخدام البطاقة الالكترونية للمتاجرة بالمواد المقدمة من خلالها مادة المازوت وبلغت قيمة التغريم الإجمالية 4.050.000 ليرة سورية، وهنالك العشرات الذين تاجروا بمادة المازوت بهذه الطريقة ليحققوا بعض الأرباح البائسة.

معاقبة 5 معتمدين لمادة الخبز التمويني في منطقة طرطوس بمخالفة التلاعب بنظام البطاقة الالكترونية والبيع خارجها وبلغت قيمة التغريم الإجمالية 412.500 ليرة سورية هنالك بعض المعتمدين سلاطين زمانهم ويتأمرون وتعنتروا على لقمة المواطن وعلى المواطن.

منشأة لصناعة الشرقيات في المنطقة الصناعية بمخالفة عدم تقديم بيان تكلفة وتحرير فواتير غير نظامية، ولا نعرف هذه الحجة التموينية متى تستعمل ولا كيف تستثمر من قبل رجالات التموين.

وكتابة 12ضبط عينة لمادة الخبز التمويني للتأكد من جودة النوعية ومطابقته للمواصفات، بالرغم من وجود بعض الافران تبيع خبزها للمواطن والذي لا يصلح حتى علفا للحيوانات ولا أحد يتجرأ على سؤالهم وليس على مخالفتهم.

وتنوعت باقي الضبوط بين عدم حيازة فواتير شراء وعدم الإعلان عن الاسعار وبلغت قيمة الغرامات المالية للضبوط المشمولة بالتسوية 1.450.000 ليرة سورية.

والشيء بالشيء يذكر وفي سياق تنفيذ قرارات الإغلاق الإدارية تم إغلاق محطة محروقات في منطقة الدريكيش لمدة 90 يوم لارتكابها مخالفة النقص في الكيل.