لكل السوريين

في جردة المرحلة، الأسايش بطلا لشمال وشرق سوريا بكرة السلة

تقرير/ حسين هلال

شهد الأسبوع الماضي استمرار المنافسات في معظم البطولات التي تجري بإشراف الاتحادات في شمال شرق سوريا، وكان الحدث الأبرز في جردة المرحلة تتويج الأسايش بلقب دوري شمال وشرق سوريا لكرة السلة.

الأسايش بطلا لشمال وشرق سوريا في السلة

توج نادي الأسايش بلقب دوري شمال شرق سوريا لكرة السلة عقب فوزه في المباراة النهائية نادي الأمن الداخلي من الرقة بنتيجة 54 لـ 46 نقطة.

وكانت البطولة قد جرت في صالة عامودا بالحسكة، وشارك فيها ستة أندية، مثّلت أربعة مناطق وهي “الطبقة، والرقة، ومنبج، والحسكة”.

وقسمت الفرق المشاركة على مجموعتين، وضمت المجموعة الأولى فرق “الأمن الداخلي والتربية ودجلة”، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق “الأسايش وبرخدان والعجيلي”.

وتصدر الأسايش المجموعة الثانية بعد فوزه في المباراة الأولى على العجيلي من الطبقة، وفوزه في المباراة الثانية على برخدان قانونيا بعد انسحاب الأخير. في حين تصدر الأمن الداخلي المجموعة الأولى بعد تحقيقه لانتصارين على فريقي التربية ودجلة.

وفي المباراة النهائية حوّل نادي الأسايش خسارته أمام قوى الامن الداخلي إلى فوز بالشوط الرابع والأخير لينهي المباراة لصالحه بفارق 8 نقاط، ويتوّج بطلا للدوري.

وفي ختام البطولة تم توزيع الكؤوس والجوائز على المشاركين، وحصل عبد الحي حسين من نادي الأمن الداخلي على جائزة هداف البطولة، فيما نال اللاعب يحيى حسين من الأسايش لقب أفضل لاعب موهوب، بينما نال محمد عموكة من الأسايش أيضا جائزة أفضل لاعب في البطولة.

نتائج متوقعة في قدم الرجال في الجزيرة

ضمن مباريات دوري كرة القدم لفئة الرجال للأسبوعين السادس والسابع سجلت النتائج التالية “فوز سري كانيه على جودي، وفوز الاتحاد على واشوكاني، وتعادل الجزيرة مع شبيبة الحسكة، وفوز دجلة على خبات، وشبيبة الحسكة على واشو كاني، والجزيرة على الاتحاد، وبرخدان على الصناديد”.

وفي دوري كرة القدم بإقليم الجزيرة أيضا، لكن هذه المرة لفئة الشباب “فاز الأسايش على الجزيرة، وسردم على أهلي عامودا، وتعادل برخدان وفدنك”.

ولفئة الناشئين؛ توّج نادي بردخدان بطلا لدوري إقليم الجزيرة بعد فوزه على نادي الأسايش في المباراة النهائية بهدف دون مقابل.

اختتام بطولة الشطرنج في الحسكة

اختتمت بطولة الأندية بالشطرنج في الحسكة، والتي شارك فيها أكثر من 20 لاعبا يمثلون أندية “الصناديد، الأسايش، سري كانيه، قنديل، أشتي، جوانن عامودا، شبيبة الحسكة، وبعض اللاعبين من مدينة الشدادي”.

وجاءت النتائج على الشكل التالي “مازن دغيم من الشدادي أحرز المركز الأول لاتحاد معلمي الحسكة، يليه دلخواز بركات وهو لاعب مستقل، ثم فراز عيسى من الأسايش، وكاوا يونس من جوانن عامودا، ومحمد جوي من الأسايش حل خامسا”.

شبيبة منبج بطلا لتايكواندو منبج

نظم الاتحاد الرياضي في منبج لأول مرة بطولة بالتايكوندو شارك فيها أكثر من 50 لاعبا من مختلف الفئات العمرية من أندية “شبيبة منبج، ونجوم منبج، وشبيبة صرين، ومنتخب كوباني”.

وأحرز نادي شبيبة منبج المركز الأول يليه نجوم منبج بينما حل منتخب كوباني ثالثا، وفي ختام البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين.

منافسة حادة في دوري كرة القدم للناشئين بعفرين

وفي عفرين انطلقت بطولة كرة القدم لفئة الناشئين بمشاركة 10 فرق تم تقسيمهم إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى كلا من “برخدان، آفرين تل رفعت، أهلي الشهباء، مخيم برخدان، شباب عفرين”، بينما ضمت المجموعة الثانية “شيراوا، عقيبة، أهلي كفرنايا، أمانوس عفرين، أفيستا”.

وكانت النتائج كما يلي “فوز آفرين تل رفعت على برخدان، وعقيبة على شيراوا، ومخيم برخدان على أهلي الشهباء، وتعادل أمانوس عفرين مع أهلي كفرنايا”.

نتائج متقاربة في دير الزور

ضمن مباريات دورة جديد بكرة القدم فاز نادي الحوايج على الدحلة، والشحيل على نادي اتحاد ذيبان قانونا، والبصيرة على شباب الشحيل بركلات الترجيح.

وفي دوري الربيع بريف دير الزور الغربي لفئة الشباب، تأهل كلا من “الفداء والسفيرة والكسرة وحوايج بومصعة” إلى الدور نصف النهائي.

وفي دورة الخماسي بكرة القدم التي جرت في الريف الغربي لدير الزور، فاز شباب الحوايج على السفيرة، والفرات على الحصان، والحصان على حوايج الذياب، والسفيرة على الاتحاد”.

الأمن الداخلي بطلا لدورة البراعم في الرقة

أقام الاتحاد الرياضي في الرقة بالتعاون مع منظمة بيل دورة لكرة القدم لفئة البراعم دون 12 عاما، شارك فيها عدة فرق، ونجح فريق قوى الأمن بإحراز البطولة بعد فوزه بالمباراة النهائية على فريق فرات الرقة بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي لقاءات ودية لفرق الرقة، تحققت النتائج التالية “فوز الاتحاد على شباب الأمن الداخلي، والقحطانية على التوحيد، الأهلي على العروبة، وتعادل الاتحاد والجسر، والأمن الداخلي والزمالك، وفاز الأمن الداخلي على السد، والتعاون على التوحيد والحماد، وفرات الرقة على ربيعة”.