لكل السوريين

فايروس كورونا الجديد.. يحصد الارواح، ثمانية عشر وفية خلال آذار المنصرم

إدلب/ عباس إدلبي

بعد انخفاض معدلات الاصابة بفايروس كورونا في الاشهر الماضية, وبالرغم من تلقي اللقاح الخاص بالوباء، فقد سجلت مديرية الصحة في ادلب وفاة ثمانية عشر شخصا بسبب الكورونا.

وقال مصدر طبي تابع  لمديرية الصحة في ادلب عبر تصريح لا حدى المحطات الاخبارية ان ثمانية عشر ضحية نتيجة الاصابة بفايروس كورونا, وحذر المصدر من العودة لنقطة الصفر في حال التساهل واللامبالاة التي يمارسها المواطن, وطالب المصدر جميع المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح بالمسارعة لأخذ الجرعات المقدمة مجانا.

وحول هذا الموضوع قال الدكتور رائد الاحمد مسؤول مكتب التنسيق غي معبر باب الهوى, ان عدد من المدنيين القادمين من تركيا كانوا يحملون الفايروس, ورجح الاحمد ان السبب الرئيسي لعودة شبح الفايروس هو تلك الاعداد الكبيرة من السوريين الذين دخلوا سوريا للزيارة , وطالب الاحمد بضرورة رفع الاجراءات الوقائية للحد من الانتشار.

من ناحية اخرى طالبت اللجنة الطبية المختصة بالكوارث والاوبئة المجتمع المدني بأخذ الاحتياطات الضرورية, وعدم التساهل في هذا الوباء, وخاصة في الاماكن العامة وارتداء الكمامات والتعقيم واخذ اللقاح الخاص بكورونا معلنة دق ناقوس الخطر من جديد.

ان التعامل مع الاوبئة واخذ الاحتياطات هو السبيل الوحيد للحد من الانتشار, خاصة ان تلك التجمعات السكنية (المخيمات) التي تعاني نقص حاد بالأدوية والمضادات الحيوية اذ ان معظم تلك التجمعات هي عشوائية ولا يمكن ضبطها بسهولة, بسبب الكثافة السكانية وعدم توفر اماكن للعزل الصحي لمن يصاب بهذا الوباء.