لكل السوريين

تسيير دوريات للحد من السرقات التي تطال السيارات بحماة

حماة/ جمانة الخالد 

قامت مباحث فرع المرور في حماة بضبط العديد من السيارات المخالفة والمذاع البحث عنها بجرائم سرقة وتزوير وحوادث وغير ذلك.

واشتكى بعض سكان مدينة حماة من ازدياد حالات سرقة قطع السيارات في أحياء المدينة، وخاصة في أحياء طريق حلب والأندلس والأربعين وحي النصرفي ظل انتشار السرقات بكل أنواعها في المدينة، والتي طالت حتى السيارات.

كما شهدت مدينة حماة وسط سوريا، في الآونة الأخيرة، تزايدا في حالات سرقة قطع السيارات وخاصة البطاريات، في أوقات متأخرة من الليل، وذلك في ظل غياب دوريات الشرطة عن المشهد.

وتتعرض سيارات المواطنين في حماة للسرقة في حال استطاع السارق تشغيلها، وقال مواطنون أن سياراتهم سُرقت وبُيعت أغراضها قطعا، كما يتفاجئ كثير من مالكو السيارات سرقة بطارياتها بعد ركنها أمام بيوتهم أو في أماكن عامة، كما يقوم السارقون بفك جميع القطع الخفيفة والغالية الثمن من تلك التي تقع أيديهم عليها ويستطيعون فكها على عجل، وغالبا تقع تلك السرقات ليلا، وتتعرض شوارع حماة في كثير من الأحيان لمداهمات من قبل السارقين حيث لشتكى الكثير من الأهالي أن السرقات تطال جميع السيارات المركونة في شارع ما دفعة واحدة.

ويشتكى المواطنون في حماة من عدم الاستجابة من قبل الجهات المعنية ويفضّل الكثير منهم عدم تقديم شكاوى في حال وقوع سرقات “سندفع ثمن المسروقات رشاوٍ للشرطة لذلك، نتدبر أمرنا ونشتري عوضا عنه”

مصدر في الشرطة قال أن مباحث فرع المرور في حماة تقوم بدوريات لكشف وضبط السيارات المسروقة والمزورة والمذاع البحث عنها، وأثناء قيام دوريات من مباحث فرع المرور بحماة بالتدقيق والتحري عن السيارات المشتبه بها تم ضبط سيارة نوعها جيلي وتوقيف سائقها حيث تبين بأنها مطلوبة بإذاعة بحث بجرم استعمالها لأغراض سرقة،تم حجز السيارة وتقديم سائقها للقضاء.

وأضاف أن هناك دوريات أخرى للشرطة تجوب الشوارع ليلا لضبط الأمن والحد من السرقات، كما قامت الجهات الأمنية بإبلاغ أصحاب محال قطع السيارات لإبلاغهم عن أي اشتباه بمحاولات بيع لقطع سيارات.