لكل السوريين

عمليات التزفيت مستمرة في الحسكة… ووعود بالانتهاء قبل حلول الشتاء

الحسكة/ مجد محمد  

مع اقتراب نهاية فصل الصيف تستمر البلديات العاملة في المنطقة على العمل لإصلاح أكبر قدر ممكن من الطرق المكسّرة من خلال استبدالها بأسرع وقت قبيل هطول الامطار.

في هذه الأثناء استهدفت بلديات الشعب في مدينة الحسكة، معظم الطرق الرئيسية ضمن المدينة من خلال صيانة الطبقة الاسفلتية في أحياء، وصيانة الشوارع المتضررة وتزفيت شوارع أخرى، وذلك بمبلغ يصل ل ٤٠٠ ألف دولار خصص لهذا المشروع.

وفي أوج العمل على أرض الواقع التقت صحيفة السوري مع المراقب الفني المشرف عزالدين سليمان والذي ذكر في مطلع حديثه عن تنفيذ مجموعة من الدراسات لترقيع الطبقة الإسفلتية، تتعلق بكثافة السيارات في الشارع والحمولات والأوزان التي تمر عليها، ومن ثم ليتم اتخاذ القرار بتنفيذ عملية الترقيع أو إعادة تأهيل الشارع بالكامل.

وأكد سليمان أن تكرار ترقيع الطبقة الإسفلتية يؤدي إلى حدوث هبوط وارتفاع وانخفاض في منسوب الشوارع، ما يؤثر سلباً على البنية التحتية ويلحق الاضرار بالسيارات التي تسلك تلك الطرق، منوهاً إلى أنه تم استحداث تقنيات أفضل لمعالجة عيوب الطبقة الإسفلتية وصيانة الشوارع المتهالكة.

وأردف إنه يتم الإشراف المباشر على تنفيذ الأعمال للتأكد من المواصفات الفنية، والالتزام بالمعايير التي تضمن سلامة الطرق وعدم ظهور الحفر والهبوط في الأرضية مرة أخرى كما حدث معنا من أخطاء في الثلاث سنوات الماضية.

واختتم حديثة بالقول يتم العمل حالياً بصيانة بعض شوارع الأحياء الغربية والشرقية والناصرة وتل حجر والمفتي والصالحية وحين الانتهاء منها بفترة وجيزة سننتقل إلى الأحياء الجنوبية في النشوة وغويران.