لكل السوريين

نادال يودّع .. ودجوكوفيتش إلى نصف نهائي دورة روما للتنس

غادر الإسباني رافايل نادال، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي (9 مرات)، دورة روما لكرة المضرب اليوم السبت بهزيمته في ربع النهائي أمام الأرجنتيني دييغو شفارتسمان.

خلال ساعتين، تمكن الأرجنتيني المصنف 15 عالمياً من إزاحة نادال، الثاني على العالم، بنتيجة 6-2 و7-5.

وحقق شفارتسمان انتصاره الأول على الماتادور الإسباني الذي فاز في كل مبارياته السابقة أمام اللاعب الأرجنتيني (9 مرات).

ويلتقي شفارتسمان في نصف النهائي مع الكندي دينيس شابوفالوف.

فيما بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، الدور نصف النهائي من الدورة المقامة في روما لكرة المضرب بفوزه الصعب على الألماني دومينيك كوبفر 6-3 و4-6 و6-3 السبت.

ويبدو أن الصربي في حاجة إلى مزيد من المباريات للتأقلم مع الدورات التي تقام على ملاعب ترابية قبل انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس.

وخسر ديوكوفيتش ارساله أربع مرات أمام منافسه الألماني المغمور ولم يتمكن من فرض ايقاعه كالمعتاد فأمضى أكثر من ساعتين على أرضية الملعب لتخطيه.

ويلتقي دجوكوفيتش في الدور التالي مع النروجي كاسبر رود الذي واصل مفاجآته في الدورة بتغلبه على الايطالي ماتيو بيريتيني الرابع 4-6 و6-3 و7-6 (7-5).

وتأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى إلى نصف النهائي أيضاً بعد انسحاب منافستها الكازاخية يوليا بوتينتسيفا بسبب الاصابة خلال المواجهة بينهما.

وسيطرت الرومانية على اللقاء وحسمت المجموعة الأولى لصالحها 6-2 وتقدمت بالثانية 2-صفر في 45 دقيقة، حين أشارت بوتينتسيفا إلى رغبتها بالانسحاب بسبب اصابة في أسفل الظهر.

وهو الفوز الـ 12 لهاليب توالياً في سلسلة بدأتها، قبل قرار تجميد المنافسات من جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، بلقب في دورة دبي في شباط/فبراير الماضي وأكملتها بعد استئناف البطولات بلقب في دورة براغ التشيكية في آب/أغسطس الماضي، إلى فوزها بثلاث مباريات في روما هذا الاسبوع.

واختارت الرومانية عدم المشاركة في الدورات المقامة على ملاعب صلبة وبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية من أجل التحضير لبطولة رولان غاروس الفرنسية التي تنطلق الأسبوع المقبل.

وضربت هاليب في نصف النهائي الأحد، موعداً مع الاسبانية غاربيني موغوروسا (17) الفائزة على من مباراة البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا (14 عالمياً) وصيفة فلاشينغ ميدوز بنتيجة 3-6 و6-3 و6-4.

وتأهلت التشيكية كارولينا بليسكوفا حاملة اللقب والمصنفة ثانية في البطولة إلى نصف النهائي أيضاً بفوزها على البلجيكية ايليز مرتنز 6-3و3-6 و6-صفر، وضربت موعداً مع مواطنتها ماركيتا فوندروسوفا والتي تغلبت على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6-3 و6-صفر.