لكل السوريين

بعد نتائج ملفتة.. سيدات الخابور تحرزن لقب “بطلات الشتاء” في الدوري السوري

تسير سيدات نادي الخابور بثبات واتزان نحو الحصول على لقب النسخة الثانية من الدوري السوري للسيدات بكرة القدم، وذلك نظرا للنتائج اللافتة التي حققتها سيدات النادي في الجولات الماضية.

فبسجل خالي من الهزائم، أمّنت سيدات الخابور صدارتهن للدوري في مرحلة الذهاب، لينلن بكل جدارة واقتدار لقب بطلات الشتاء، في حين جاءت سيدات نادي محافظة حمص في المركز الثاني.

وفي ختام مرحلة الذهاب، حققت سيدات نادي الخابور الفوز في مباراة مثيرة على المتصدر السابق للدوري سيدات نادي محافظة حمص، وبنتيجة مثيرة، انتهت بهدف دون مقابل لممثلات محافظة الحسكة.

وعلى الرغم من أن النادي يضم لاعبات صغيرات في العمر إلا أنهن استطعن أن يسجلن أسمائهن كأحد أقوى الفرق المرشحة للظفر باللقب، الذي حققته سيدات نادي عامودا العام الماضي.

ويضم الدوري السوري للسيدات 9 فرق نسائية تمثل مختلف المحافظات السورية، ويحظى هذا العام بمتابعة جيدة قياسا بالعام الماضي، حيث أن الدوري كان بنسخته الأولى، والكثير توقع له الفشل.

ولعبت سيدات الخابور ثمانية مباريات، استطعن الفوز في خمسة مباريات، مقابل التعادل في المباريات الثلاث، دون تسجيل أي خسارة، كما وأن النادي يعد أقوى فريق يمتلك خط دفاع.

وأحرزت سيدات الخابور 18 نقطة، في جولات مرحلة الذهاب، وجاء فارق الأهداف وقلة الإنذارات والكروت الحمراء لصالحهن، وبذلك يكونن قد ضمنَّ لقب بطلات الشتاء.

دليل آلبار، مدرب النادي، تحدث لوسائل الإعلام عن المهمة التي كانت ملقاة على عاتق سيدات النادي، فقال “المهمة بات أصعب، سوف نعمل جاهدين للحفاظ على صدارة الدوري، وبالتالي نيل اللقب، ولا سيما أنها أول مشاركة لنا في الدوري السوري”.

وأكد أن “الأمر لن يكون سهلا، في ظل المنافسة الشرسة والقوية على اللقب مع الأندية الأخرى، ولكن بنفس الوقت سيدات الخابور استطعن تشكيل فريق قوي ومتزن، ونحن قادرون على تحقيق اللقب، وهذا ليس ببعيد عنهن، والعمل الجماعي الذي يسود معسكر الفريق هو من سيؤهلهن لنيل البطولة”.

وانطلق الدوري السوري للسيدات العام الماضي، وتوجت سيدات نادي عامودا باللقب، بعد الفوز في المباراة الختامية التي أقيمت في العاصمة دمشق على نادي جرمانا بثلاثية نظيفة.

وضم الدوري السوري للسيدات العام الماضي سبعة فرق تمثل عدة محافظات، وهي “السويداء، حمص، حماة، دمشق، ريف دمشق”.