لكل السوريين

الكرامة يقترب من لقب “بطل الشتاء”، وخانكان ينشر: الفساد متجذر في الكرة السورية

اعتبر المدرب السوري، عماد خانكان أن الفساد الكبير المستشري في الدوري المحلي يكشف حقيقة الفساد المتكدس من الاتحادات الرياضية السابقة في سوريا.

وقال خانكان، عبر صفحته على “فيسبوك”: “لأول مرة في حياتي، أرى حكما يتغاضى عن 4 ضربات جزاء في مباراة واحدة”.

وأردف: “رفضت عدة عروض من أندية سورية شرفتني بثقتها، ليس تكبرا، لكن خوفا من فساد متجذر في ضلوع الكرة السورية، يمكن أن ينسف تاريخك وكل جهدك”.

وتابع: “ما رأيته اليوم في مباراة تشرين والجيش، يندى له الجبين، ولا يشجع أي مدرب من خبراتنا بالخارج على العودة.. أعان الله حاتم الغايب، رئيس اتحاد الكرة السوري، على الحمل الثقيل الذي ورثه”.

وجاء منشور المدرب عماد خانكان بعد انتهاء مباراة الجيش وتشرين في قمة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

وشهدت المباراة حالات جدل تحكيمي، حيث تغاضى الحكم عن احتساب أربع ركلات جزاء لنادي الجيش، انتهى على إثرها اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

واستفاد نادي الكرامة الحمصي من هذا التعادل ليرفع الفارق مع فريقي الجيش وتشرين صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب بذات العدد النقطي إلى ثلاثة نقاط، بعد فوزه على نادي الشرطة الدمشقي بهدفين نظيفين.

ودخل تشرين على خط المنافسة بعد اكتساحه للحرية الحلبي بأربعة أهداف دون رد، ليرفع رصيده لـ 22 نقطة في المركز الرابع، وبفارق نقطة عن تشرين والجيش، وأربعة نقاط عن الكرامة المتصدر.

وواصل الاتحاد الحلبي تحقيق النتائج الجيدة بعد البداية المتعثرة، واستطاع الفوز على فريق الساحل من طرطوس بهدف يتيم في اللقاء الذي جرى على ملعب الحمدانية في حلب.

وعاد الوحدة الدمشقي لسكة الانتصارات بعد اكتساحه الفتوة من دير الزور بأربعة أهداف لهدف، في حين خيم التعادل السلبي على لقاء الوثبة والطليعة.