لكل السوريين

شباباً ورجالاً.. عمال كوباني بطلا لإقليم الفرات، ومنافسات شرسة في بقية البطولات، وسردم يواصل صدارة قدم الجزيرة

تقرير/ حسين هلال   

سجلت الفرق التي تلعب في البطولات المختلفة التي تجري بإشراف الاتحادات الرياضية في شمال وشرق سوريا نتائج بعضها كان متوقعا، في حين أن الأسبوع الماضي شهد انطلاقة دروات كروية في كل من الطبقة ودير الزور، بينما أحرز فريق العمال بطولة إقليم الفرات، وواصل نادي سردم صدارته لدوري إقليم الجزيرة بكرة القدم أيضا.

في الطبقة

أعلن الاتحاد الرياضي عن إقامة دورة بكرة القدم لفئة الناشئين بمشاركة عدد كبير من الفرق، وفي الأسبوع الأول “فاز الترجي على الجرنية، والفرات على النجمة، والصفصافة على العجيلي، وتعادل فريقي الدبسي والعجيلي”.

عمال كوباني “شبابا ورجالا” بطلا لإقليم الفرات

توج فريق العمال بكأس إقليم الفرات التي أقيمت تحت شعار حتما سننتصر، بعد فوزه على روشين بالمباراة النهائية بهدفين مقابل لا شيء.

وفي ختام البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفريقين، وتم تكريم اللاعب ريدار حجي هداف البطولة برصيد 10 أهداف، وعبد الباري أحمد أفضل حارس مرمى.

كذلك توج فريق نادي العمال لفئة الشباب بطلا لدورة كوباني بعد فوزه بالمباراة النهائية على فريق الوحدة بالضربات الترجيحية بستة أهداف مقابل خمسة بعد أن تعادلا بالوقت الأصلي سلبيا بدون أهداف.

وفي مباراة ودية فاز فريق الفرات على فريق الجزيرة من منبج بخمسة أهداف مقابل أربعة. كذلك التقى فريقي هيئة التربية وشبيبة منبج، وفي فئة الشباب فاز هيئة التربية بهدفين مقابل لا شيء، وفي مباراة الرجال تعادل الفريقان هدف لهدف لكل منهما.

دورة كروية بدير الزور

تم الإعلان عن إقامة دورة كروية في أرياف دير الزور المحررة بمشاركة 11 فريقا تم توزيعها إلى 3 مجموعات، ضمت المجموعة الأولى فرق “جديدة بكارة واتحاد ذيبان والبصيرة والنصر”، في حين ضمت الثانية فرق “الحوايج وشباب الشحيل والجزيرة”، بينما ضمت الثالثة فرق “الشحيل وماشخ والبوليل والدحلة”.

وفي أولى المباريات فاز فريق اتحاد ذيبان على البصيرة بستة أهداف مقابل هدفين، وفي المباراة الثانية فاز فريق النصر على جديدة بكارة بخمسة عشر هدفا مقابل لا شيء.

سردم يواصل تصدر قدم إقليم الجزيرة

في الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الأولى بكرة القدم؛ تابع نادي سردم صدارته للدوري بعد فوزه على الطريق بهدفين مقابل لا شيء، فيما فاز نادي خبات على واشوكاني بتسعة أهدف مقابل لا شيء، وسيطر التعادل الايجابي لهدف لهدف على مباراة نادي دجله والاتحاد.

وفي فئة الشباب فاز نادي فدنك على الطريق بستة أهداف مقابل لا شيء، والجزيرة على خبات بهدف وحيد مقابل لا شيء، والأسايش على أهلي عامودا بأربعة أهداف نظيفة، ودجلة على الصناديد بهدف بدون مقابل، وبرخدان على جودي قانوناً بثلاثة اهداف مقابل لا شيء لتخلف الأخير، وسردم على الأخوة والسلام قانونا لعدم اكتمال المباراة نتيجة وجود النقص العددي بفريق الأخوة.

وفي فئة الناشئين سجلت النتائج التالية “فوز الأسايش على الصناديد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وبرخدان على جودي بهدف بدون مقابل”.

وفي القامشلي انطلقت دورة الشهيد هيثم كجو بكرة القدم، وفاز بالمباراة الأولى فربق بكداش على فريق شركة جميل بهدفين مقابل هدف واحد، وفي المباراة الثانية تعادل فريقي آفدار وسوق حطين هدف لهدف.

لقاءات ودية بكرة القدم بالرقة

جرت خلال الفترة الماضية العديد من اللقاءات الودية بكرة القدم لفرق الرقة، وكانت نتائجها على الشكل التالي “فوز نادي الأمن الداخلي على فريق الاتحاد من الطبقة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وفوز نادي فرات الرقة على نادي السد الطبقة بأربعة أهداف نظيفة، وفوز نادي شباب الرقة على شباب نادي قوى الأمن الداخلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وفوز فريق الاتحاد على العروبة بستة أهداف مقابل ثلاثة، وفوز فريق الترجي على التوحيد بستة أهداف مقابل هدفين”.

وفي كرة السلة فاز نادي قوى الأمن الداخلي بالرقة على نادي شبيبة الطبقة بفارق كبير وصل الى 60 نقطة.

في قرية كديران تستمر منافسات دور المجموعات في البطولة التي تضم 14 فريقا من مختلف أرياف مدينة الرقة، تم توزيعهم إلى مجموعتين، ضمت الأولى فرق “كديران ورطلة ويعرب والجرنية وسلحبية الشرقية وتل عثمان والسويدية”، في حين ضمت الثانية “هنيدة والفتيح وسلحبية غربية وأسايش الجرنية والعكيرشي والمطيورة”.