لكل السوريين

بعد 5 سنوات من توقفها.. استئناف طباعة الهويات في الحسكة

الحسكة ـ مجد محمد

بعد انقطاع دام أكثر من خمس سنوات جراء الأزمة السورية، استأنفت مديرية الشؤون المدنية بمحافظة الحسكة طباعة البطاقات الشخصية (الهويات)، وذلك بعد ورود الاسبوع الفائت آلة طبع خاصة للمحافظة قادمة من العاصمة دمشق.

وفي هذا الخصوص أكد مصدر مطلع من مديرية الأحوال الشخصية بالحسكة، لصحيفتنا “أن الآلة الجديدة ستنتج ما يقارب ٢٥٠ إلى ٣٠٠ هوية شخصية في اليوم الواحد، وإن عودة طباعة البطاقات الشخصية ينهي معاناة الأهالي من السفر للعاصمة دمشق للحصول على الهوية”.

وأضاف المصدر إن “عودة الطباعة للحسكة سيكون له تأثير ايجابي كبير بالنسبة للمواطنين من حيث السرعة في إصدار البطاقات الشخصية”، مردفا “قمنا بتوريد آلتين اثنين للطباعة ولكن حاليا ستعمل واحدة فقط، بسبب تعرض الآلة الثانية لخلل جراء النقل”.

ويتوقع المصدر إنه سيتم إنجاز الهوية بشكل سريع، حيث سيتم إصدارها وتسليمها في غضون أيام معدودة بعد التبصيم عليها، بعد إن كان يستغرق شهوراً واحياناً أخرى يحتاج الشخص للتبصيم مرتين جراء المسافة بين موقع التبصيم (الحسكة) وموقع إصدار الهوية (دمشق).

والجدير بالذكر إن إصدار الهويات الشخصية سيتم لجميع أهالي المحافظة بجميع مدنها ونواحيها، ويتوقع أنه في الفترة المقبلة بعد الانتهاء من ضغط العمل سيتم أيضاً طباعة الهويات الشخصية لأبناء محافظتي الرقة ودير الزور.