لكل السوريين

بحجة “اضطراب نفسي”.. تبرئة عميد جامعة الفرات من تعمده الابتزاز الجنسي في “الفضيحة المدوية”

الحسكة – دير الزور/ مجد محمد 

بفضيحة مدوية ضجت بها جميع مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم ظهر بيها الدكتور في كلية الهندسة البتروكيميائية بجامعة الفرات، يتلفظ عبر مقطع فيديو بألفاظ نابية وإيحاءات جنسية، معبرة عن الفساد الأخلاقي والمالي الذي يعتري الجامعات في وقتنا الحالي.

جامعة الفرات، سرعان ما أصدرت عبر موقعها الإلكتروني ما مفاده إنه، في إطار محاسبة الفساد الإداري تم تشكيل لجان لملاحقة الفاسدين، وفي إطار التقارير المقدمة من اللجان تم توقيف ثلاثة من أعضاء الهيئة التدريسية وإحالتهم إلى مجلس التأديب ومنها الدكتور محمد مرهف القاسمي الذي ذاع صيته بعد انتشاء مقطع الفيديو بالإضافة إلى دكتورين اثنين من كليتي التربية والحقوق.

ومن مصدر مطلع في جامعة الفرات بالحسكة ذكر لصحيفتنا، إن ثبوت تورط الدكاترة الجامعيين ثابت بالدليل، ولا مجال لنفي الادعاءات المنسوبة عليهم، وأن الجامعة بعد هذه الفضيحة هزت أركانها، ويتم التحضير لحملة متابعة لجميع الكليات واحدة تلو أخرى.

وأكمل المصدر، “عميد كلية الحقوق بدير الزور الذي حقق مع الدكتور (م، م، ق) ذكر إنه نتيجة التحقيقات تبين أن الفيديو المتداول صحيح، وإنه خلال التحقيق انهار الدكتور عدة مرات، ولكن سرعان ما برروا له أنه يعاني من خلل نفسي لعل أن يفيده هذا الأمر ومحاولة تبرئته ضاربين بعرض الحائط كافة القوانين”.

وفي إطار لملمة الفضيحة، وصرف أنظار المتابعين عن الدكتور المذنب، ستقوم الجامعة بالتعاون مع فرع الجرائم الإلكترونية بالبحث عن الطالب أو الطالبة الذين قاموا بالتواصل معه ونشر الفيديو لمعاقبته.