لكل السوريين

دعما للطفولة.. لجنة الثقافة والاثار تفتتح سوق التسوق في الرقة

السوري/ الرقة – افتتح الأسبوع الماضي مهرجان التسوق في الرقة، مقابل الإطفائية في ساحة المحافظة، تم إنشاء السوق بعد ترحيل أنقاض المركز الثقافي القديم.

الهدف من افتتاح السوق هو دعم الطفل معنويا وماديا، ليكون قادر على استقبال العام الدراسي الاستعداد، كما أكدت نسيبة الخلف عضو اللجنة التحضيرية في المهرجان، حيث تم العمل على تجهيز المهرجان منذ بداية شهر سبتمبر(أيلول)، تحت شعار ” معاً لأجل اطفالنا”.

أشارت نسيبة بحديثها بأن السوق يضم 50 براكية (محل)، تم بنائها من الخشب، وكل براكية تضم مواد خاصة ومهمة وأولية للطفل تساعده على استقبال عاملة الدراسي على أكمل وجه، من قرطاسيات، ولباس مدرسي، وحقائب مدرسية، وأقمشة، وغيره الكثير من المستلزمات التي قد يحتاجها أي طفل في مدينة الرقة وريفها.

وتابعت نسيبة حديثها بالقول “عملنا على هذه المهرجان بهدف دعم الأطفال وذويهم في مواجهة الأعباء المادية، وبأقل تكلفة حيث سيتم بيع كافة المواد التي يضمها السوق بأسعار رمزية جداً، ليكون رب الأسرة صاحب العائلة الكبيرة تقديم كل ما يحتاج اليه أطفاله بأسعار جيدة في ظل الغلاء الكبير”.

كما نوهت الخلف “أن هذه المهرجان الأول من نوعه في مدينة الرقة، كانت الفكرة منه إعانة الأهالي لمواجهة الازمة الاقتصادية التي يمر بها البلد بشكل عام”.

وأكدت نسيبة ” قمنا بالتنسيق مع بعض التجار الذين سيوردون البضائع لسوق التسوق، تحت إشراف ودعم مجلس الرقة المدني، بأن تباع البضائع بأسعار تنافس السوق ليجد الشاري فرق بين النوعية والسعر عن الأسواق الخاصة بالمدينة.

وستقوم لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجلس الرقة المدني، بتقديم فعاليات خاصة بها وتقديم بعض المسابقات الترفيهية للأطفال، وبالتعاون مع جميع لجان مجلس الرقة المدني سيتم تقديم الكثير من العروض القيّمة، والفقرات الترفيهية، والمسابقات القيمة بجوائز مربحة للأطفال.

واختتمت نسيبة الخلف حديثها بالقول “شعارنا الأول والأخير هو الطفل، وسنعمل على تقديم كل ما نستطيع ليكون الطفل بكامل الاستعداد المعنوي والنفسي لاستقبال عامه الدراسي بعيد عن الخوف او اي نقص يواجه الأطفال”.

تقرير/ مطيعة الحبيب