لكل السوريين

متصدرات الدوري السوري يتحضرن للإياب، ونتائج متقاربة في مختلف البطولات في شمال شرق سوريا

تقرير/ حسين هلال

شهد الأسبوع الماضي في شمال شرق سوريا عدة أنشطة رياضية، استمرت فيها حدة المنافسة، في وقت تواصل فيه بعض الفرق الرياضية التحضيرات للاستحقاقات القادمة، التي تشرف عليها الاتحادات الرياضية في أقاليم شمال شرق البلاد.

بطلات ذهاب الدوري السوري يتحضرن للإياب

عقد نادي الخابور لكرة للسيدات بمدينة القامشلي، اجتماعا بين الكادر الفني واللاعبات اللاتي حققن لقب بطلات الذهاب في الدوري السوري للسيدات بعد تصدرهن للبطولة.

وتمخض عن الاجتماع النتائج التالية “الإكمال على نفس مسيرة الذهاب في مرحلة الإياب، والتأكيد على أن الصدارة لحد اللحظة تعد إنجازا كبيرا رغم قلة الإمكانيات، والهدف القادم إحراز لقب الدوري السوري، ومناشدات بتقديم الدعم للفريق لإكمال مسيرته”.

نتائج متقاربة في بطولة بريف الرقة الغربي

ضمن مباريات دورة كديران بكرة القدم سجلت النتائج التالية “فاز المنصورة على الفتيح، وكديران على السلحبية الشرقية، وقوى الأمن بالجرنية على أهلي المطيورة، والمنصورة على السلحبية الغربية، وهنيدة على المنصورة، الفتيح على الحمام، ويعرب على الوديان”.

وفي لقاءات ودية، جرت خلال الفترة الماضية العديد من اللقاءات الودية لفرق الرقة، وكانت نتائجها على الشكل التالي “فوز فريق السد على الوحدة بهدفين مقابل هدف واحد، وفريق مزرعة حطين على تل السمن جنوبي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وشباب الرقة على الاتحاد بخمسة أهداف مقابل هدف، والمجد على الزمالك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ومزرعة حطين على السد بخمسة أهداف مقابل هدف، ومزرعة ربيعة على السد من الطبقة، وشباب تل السمن الجنوبي على حزيمة، وربيعة على فرات الرقة، وتعادل منبج وشبيبة الطبقة، وشباب الرقة والخابور، والتعاون والسرايا، والترجي وسرايا القدس، وفرات الرقة وشباب الرقة”.

في دير الزور، الطائرة تختتم، والقدم تشهد منافسة حادة

ضمن مباريات دورة جديدة البوليل بكرة القدم سجلت النتائج التالية “فاز فريق الدحلة على البوليل بهدفين مقابل هدف واحد، والشحيل على ماشخ بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، والحوايج على الطابية بخمسة أهداف مقابل هدف، واتحاد ذيبان على نادي البصيرة بستة أهداف مقابل هدفين”.

وفي كرة الطائرة، اُختتمت دورة المحبة والسلام لكرة الطائرة الشاطئية التي تقام لأول مرة في ريف دير الزور الشرقي، وفاز بها فريق مزرعة أبو حمام على فريق الشباب بنتيجة شوطين مقابل لا شيء، وقد تابع المباراة جمهور كبير، وتم فيها توزيع الجوائز على المشاركين بالدورة”.

فرق إقليم الفرات تتحضر لدوري شمال وشرق سوريا

استعدادا لدوري أقاليم شمال وشرق سوريا بكرة القدم، التقى فريقي الجزيرة من منبج وعمال كوباني، وبعد مباراة جميلة تابعها جمهور كبير انتهى اللقاء بفوز الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي عين عيسى، أقيم لقاء ودي بكرة القدم لفئة الأشبال، فاز فيه فريق عين عيسى على فريق مخيم تل السمن بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

وفي كرة السلة أقيمت لأول مباراة لهذه اللعبة في كوباني، وفاز نادي هيئة التربية على نادي بردخان من القامشلي بنتيجة 22/55.

سردم بطلا لدوري السيدات بكرة الطائرة

وفي كرة الطائرة، توج نادي سردم بطلا لدوري الدرجة الأولى لفئة السيدات بعد فوزه بالمباراة النهائية على نادي الاتحاد بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وتم تكريم اللاعبات المتوجات بالألقاب الفردية.

ونالت اللاعبة روهيف حسن جائزة أفضل مسددة، وأحلام علي أفضل معدّة، ورغد عبدي أفضل لاعبة في البطولة، واللاعبة شهد حسين من نادي سردم كأفضل لبيرو.

وفي دوري الرجال حقق نادي سردم فوزا صعبا على منافسه التقليدي الصناديد بعد مباراة قوية بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وفي المباريات الأخرى “فاز الأسايش على سري كانييه، وتل كوجر على الجزيرة”.

نتائج متوقعة في قدم الجزيرة لفئتي الرجال والشباب

ضمن مباريات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الأولى بكرة القدم للرجال سجلت النتائج التالية “فاز الأسايش على شبيبة الحسكة، وخبات على الجزيرة، وسري كانييه على برخدان، وسردم على تل كوجر، ودجلة على واشو كاني”.

وفي فئة الشباب، وضمن الأسبوع الثالث “فاز أهلي عامودا على خبات، وبرخدان على الطريق، وتعادل الجزيرة والأخوة والسلام، وفاز الصناديد على فدنك، ودجلة على جودي، وتعادل سردم والأسايش”.