لكل السوريين

أبراجٌ غيرُ فلكيَّة

لطفي توفيق

برج المزراب:

مواليد هذا البرج يندبون أحلامهم المنهوبة، وينفخون في قربة مثقوبة حيث يتمركز كوكب الحظ في برج المزراب، ويبدأ بالضغط على الجيوب، والأعصاب فيزرب من الجيوب المثقوبة ما تبقى من أوراقٍ معطوبة، وتكبر همومهم في الأيام القريبة المقبلة على العباد الكئيبة.

برج الحيتان:

يتعامد كوكب الحظ مع برج الحيتان مرة كل مشرق شمس، ومغيبها، وتأتي فترة حافلة بالإنجازات المريرة، فتتحول الأوراق الغزيرة وأثمان الظل، والهواء الكثيرة إلى أكداس متراكمة في جيوب، وحسابات الحيتان المحظوظين، وأرصدة المستثمرين، والوسطاء المحترمين جعل الله كلامنا في آذانهم لطيفاً، وهمسنا على أعصابهم خفيفاً اللهم آمين.

برج الفضاء:

في منتصف الشهر السوري، وأوله يتعامد كوكب النفاق مع برج الفضاء فتنفتح شهية الفضائيات التي نبتت مثل فطور الرعد على التكفير، والتهجير، والتفجير، والتدمير، ومنع التفكير.

وتسود حالة من التعطش للقذف، والشتم، والبكاء، واللطم، والتسابق إلى إهدار الدم، والأسباب معلبة، ومتوافرة، وجاهزة.

وفي آخر الشهر السوري ينسحب كوكب الوفاق من برج الفضاء فتزداد النار المتوهجة اشتعالاً في فضائيات فطور الرعد.

برج الأزمان:

تشير حركة الكواكب إلى استمرار تعامد كوكب الحظ مع برج الحيتان إلى فترة غير قصيرة، وتنبئ الأبراج غير الفلكية بدورة زمنية غير يسيرة تكثر فيها حوادث النبش، والهبش، وتتصاعد عمليات البلع، واللطش، وتتزايد أعداد المخطوفين، والمحرومين، والمتسوّلين إلا إذا تدارك الأمر كل المتسوّلين، وكل المحرومين، وخلعوا من الحيتان بعض أنيابها لتعود الأمور إلى ما يشبه نصابها.

برج الانتظار:

مواليد هذا البرج ينتظرون كلٌّ على طريقته ينتظرون طيب الذكر المغفور له غودو الذي ذهب ولم يعد، ولم يعد أحد من المنتظَرين لكنَّ حركة الكواكب، وزيارتها للأبراج، وانحسارها عنها تنصح بالتحلي بالصبر الجميل، والانتظار الطويل حيثما، وكيفما كان الانتظار، وساعة أبرك من ساعة.

برج الأحلام:

جميع الطرق الرئيسية المؤدية إلى هذا البرج مقطوعة بسبب تراكم الأتراح، والحيتان، وجميع الطرق الفرعية التي قد تؤدي إليه سالكة بصعوبة بسبب تراكم لعلَّ، وعسى، وليت، وسوف، وربما.