لكل السوريين

انتهاكات تقشعر لها الأجسام.. 5 نساء عاريات في سجون مرتزقة أردوغان في عفرين المحتلة

في مشهد يكرس حقيقة الانتهاكات الشنيعة التي يتعرض لها سكان عفرين المحتلة، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مرتزقة من ريف دمشق عثروا على 5 فتيات عاريات في سجون فرقة الحمزات الموالي لتركيا.

وأظهر مقطع فيديو على موقع تويتر تداوله ناشطون، قيل إنه لحظة اقتحام مقر لفرقة الحمزات من قبل مرتزقة ريف دمشق الذين هجروا أهالي عفرين وسكنوا فيها، والعثور على نساء فيه.

وأثار المقطع سخطا إقليميا واسعا، حيث تداوله ناشطون على مستوى كبير، وعلى عدة مواقع تواصل، مما يؤكد حجم الانتهاكات التي يتعرض لها أهالي عفرين المحتلة.

واعتبرت وسائل إعلامية مختلفة أن ما التنظيمات الإرهابية المرتزقة تجاوزٌ واضح، وخرقٌ فاضح وعلني لكل العهود والمواثيق الدولية ولجميع القيم الأخلاقية، حيث تعد تلك الممارسات إبادة حقيقية بكل معانيها.

وفي سياق متصل، دعت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في بيان كتابي، روسيا وأمريكا والأمم المتحدة إلى اتخاذ مواقف واضحة من جرائم المجموعات المرتزقة المعروفة باسم فرقة الحمزات.

وأشارت الإدارة في بيانها إلى أن النظام التركي هو المسؤول بالدرجة الأولى عن الانتهاكات التي تتعرض لها نساء عفرين، حيث أن مرتزقة الحمزات يتلقون التعليمات مباشرة من الضباط الأتراك.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن مئات الممارسات الإجرامية لا تزال تمارس بحق النساء السوريات في عفرين المحتلة، ما يعبر عن الهمجية اللاأخلاقية التي تنتهجها التنظيمات الإرهابية في شمال غرب البلاد.

وفي رأس العين المحتلة أيضا، وقبل نحو ثلاثة أشهر، أعلن المرصد أيضا أن مرتزقة الجيش الوطني قد اختطفوا 30 امرأة، في مشهد يعيد للأذهان ما كان يمارسه تنظيم داعش الإرهابي بحق الإيزيديات في سنجار العراقية.