لكل السوريين

مشاريع نسوية في السويداء ترسم معالم إيجابية لدور المرأة في المجتمع

السوري/ السويداء ـ ظهرت العديد من المشاريع التي رسمت ملامح أكثر إيجابية عن المرأة وتفعيل دورها في المجتمع السوري بشكل عام، وفي محافظة السويداء ظهرت المرأة بعدة أعمال ومبادرات وخاصة في الآونة الأخيرة.

فريق يوتوبيا من جمعية تنمية المجتمع المحلي في السويداء أطلق مبادرة “الحب أقوى من كورونا” بإشراف السيدة ناديا نصر، سناء الجغامي، وربا العيسمي.

وكانت المبادرة على أربعة مراحل، تضمنت توزيع سلل غذائية على العائلات المحتاجة في فترة الحظر بسبب فيروس كورونا، وتم توزيع ما يقارب 527 سلة غذائية.

وفي حديث لمراسلتنا مع السيدة ناديا نصر، قالت “لأننا نؤمن بفكرتنا ونحب ما نقوم به من عمل معطاء، بذلنا جهد كبير لنواجه جميع الصعوبات أثناء عملنا”.

وتابعت “قمت بالتواصل مع عدد من تجار الجملة وزيارتهم في أماكن البيع، لتأمين عدد أكبر من السلل الغذائية بسعر أقل، خصوصا أننا نعتمد في عملنا على أموال التبرعات فقط، كما قمنا بالاتصال بشركة تنظيف وتعقيم لتعقيم السلل والسيارات التي ستقوم بالنقل، بالإضافة إلى تأمين بدلات وكمامات وقفازات لفريق التوزيع على الأهالي”.

واستطردت السيدة نصر “بالنسبة لمحتويات السلة، حاولنا تأمين المواد الغذائية الرئيسية من ” برغل، أرز، عدس، سكر، ومواد التنظيف والتعقيم، وتم توزيع 140سلة في الواحد والثلاثين من شهر أذار، و164 في التاسع من شهر نيسان، وما يقارب 224 سلة في الثالث والعشرين من الشهر نفسه، و125سلة في الخامس والعشرين من أيار”.

كما ذكرت أن المبادرة أيضا كانت توعوية، حيث قمن بنشر ندوات توعوية بإشراف الدكتور عصام الحجلي حول الفيروس والحماية منه، على وسائل التواصل الاجتماعي “الواتساب وفيس بوك”.

ومن الجدير ذكره، أنها لم تكن المبادرة الوحيدة لفريق يوتوبيا، فقد قاموا أيضا بمبادرة الصيام والأطعمة، حيث يقوم الفريق بطبخ الطعام، وتغليفه وتوزيعه كوجبات على العائلات المحتاجة، وتوزع الوجبات على 65 عائلة بحوالي 120إلى 150وجبة.

تقرير/ رشا جميل