لكل السوريين

هيئة التربية في الإدارة الذاتية تؤكد قرب تنفيذ الخطة الموضوعة لاستكمال العملية التعليمية

أكدت كوثر دوكو، الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أن اللجنة ستباشر بخطة إلكترونية لتعويض الطلبة الذين فقدوا مقاعدهم الدراسية من جراء الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الإدارة الذاتية لدرء الخطر الكائن في انتشار فيروس كورونا في مناطق شمال شرق سوريا.

وأوضحت،  دوكو، أنهم بصدد البدء بحملة إلكترونية تحت عنوان “بيتنا مدرستنا”، سيقومون فيها بتسجيل كافة الدروس لجميع المستويات بتقنية الفيديو، ومن ثم نشرها عبر المنصات الإلكترونية والإعلام الرسمي التابع للإدارة الذاتية، ليكون بمقدور التلاميذ متابعة تعليمهم من المنزل، بحسب وصفها.

ويتم تجهيز عشرات المدرسين حالياً للقيام بهذه المهمة طبقاً لهيئة التربية والتعليم.

وأبعد فيروس كورونا المستجد /789.225/ طالباً عن مدارسهم في عموم مناطق شمال وشرق سوريا، حيث أغلقت أبواب /4.137/ مدرسة تنفيذاً لقرار حظر التجول المفروض من قبل الإدارة الذاتية.

وحول طريقة إجراء امتحانات نهاية العام وتقييم مستوى الطلاب، قالت إن “طريقة إجرائها سيكون مرتبطاً بالوضع العام في شمال شرقي سوريا”، مشيرة إلى وجود “خطط  للهيئة”، دون الإفصاح عن شكلها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تغلق فيها المدارس ضمن هذه السنة الدراسية، حيث أغلقت المدارس نحو شهر إبان العملية الاحتلالية التي نفذتها دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها في التاسع من أكتوبر الماضي.

وعلى غرار التعليم، توقفت جميع الأنشطة في عموم مناطق شمال شرق سوريا.