لكل السوريين

سرقة لوحين من ألواح الطاقة الشمسية من المقاعد الذكية باللاذقية

اللاذقية/ اـ ن

انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي المحلية في مدينة اللاذقية، خبر مفاده : تعرض للسرقة لوحين من ألواح الطاقة الشمسية الخاصة بالمقاعد الذكية التي تم وضعها على الكورنيش الغربي لمدينة اللاذقية والبالغ عددها أربعة، حيث كل مقعد مزود بلوح طاقة شمسية.

وتم تداول صورا توضح سرقة بعض تلك الألواح، التي كانت تقدم خدماتها في شحن الهواتف وكافة ما يحمل من الأجهزة الكهربائية التي تحتاج لشحن. مجانا دون مقابل لجميع مرتادي الكورنيش.

ولاقت سرقة تلك الألواح انتقادات جماهيرية وشعبية، وارجاع السبب إلى الظلام ليلا الذي يتسبب به التقنين الكهربائي، مطالبين بمحاولة كشف الفاعلين. الذين تسببوا بضرر كبير لغالبية الاهالي في ظل التقنين الكهربائي الطويل وعدم قدرة الغالبية تركيب الطاقة في منازلهم.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الطاقة الشمسية للسرقة في شوارع محافظة اللاذقية، وسبق أن تمت سرقة البطاريات في مدينة جبلة.

واستنادا الى مصادر إعلامية في مجلس مدينة اللاذقية فقد تم تنظيم ضبط من قبل قسم الشرطة المختص، وأنه سيتم تركيب ألواح بديلة عن الألواح التي تمت سرقتها.

ويشار إلى أن المبادرة نفذتها منارة الشيخ ضاهر بالتعاون مع مجلس مدينة اللاذقية ومديرية السياحة، شهر تشرين الثاني 2022، حيث تم تركيب المقاعد لإنارة المكان مع وجود مآخذ لشحن الهواتف النقالة بضمنها، بالإضافة لتخصيص مساحة ضمن المقعد لذوي الاحتياجات الخاصة.