لكل السوريين

مرتزقة الوطني يصعدون انتهاكاتهم بعفرين المحتلة، ودمشق تواصل استهداف أرياف إدلب

يواصل مرتزقة الجيش الوطني السوري المدعوم من قبل الاحتلال التركي ارتكاب الانتهاكات في المناطق المحتلة، وبالتحديد في عفرين شمال حلب.

ويعيش سكان المناطق المحتلة حالة من الفوضى والفلتان الأمني في شمال سوريا.

وعثر الأهالي في مدينة عفرين المحتلة، على جثة طفلة حديثة الولادة من مكان لجمع القمامة في فناء أبنية سكنية بحي المحمودية في منطقة عفرين شمال حلب.

وأكدت الطبابة الشرعية بعد فحص جثة الطفلة أنها قتلت خنقا بحبل قبل رمي جثتها في المنطقة، في وقت تتزايد حالات رمي الأطفال حديثي الولادة في الطرقات.

كما عثر الأهالي المنطقة، على جثة طفل حديث الولادة متوفي وجثته موضوعة داخل كيس بلاستيكي على الطريق الواصل بين بلدة قباسين ومدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي.

يذكر أن سكان بلدة سوسيان بريف مدينة الباب شرقي حلب، عثروا مطلع منتصف الشهر الفائت على طفلة حديثة الولادة، ملقاة أمام باب أحد مساجد البلدة.

وتم تسجيل ثماني حالات لأطفال حديثي الولادة وجدوا ملقى بهم في مناطق شمال غربي سورية منذ بداية العام الحالي، منهم من وجد مفارقا للحياة، ومنهم من تم نقله للمشافي بحالة سيئة.

وفي قرية الباروزة بريف بلدة اخترين قام مجهولون ملثمون باقتحام منزل الشاب حمزة العادل وقتله وخطف شقيقه وليد العادل، كما قتل شخص باطلاق نار من قبل شخص يدعى “رجاء البزيعي” وأصيب 4 آخرين كانوا ضمن سيارة ميكروباص.

​​​​​​​دمشق تستمر بقصف المرتزقة بريفي إدلب وحماة

قصفت قوات حكومة دمشق عدة قرى في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وأخرى في سهل الغاب بريف حماة الغربي، فيما شهد محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، استهدافات متبادلة بين الأولى ومرتزقة “الفتح المبين”.

نفذت قوات حكومة دمشق، قصفاً مدفعياً استهدف قرى الفطيرة وفليفل وسفوهن بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما قصفت بالمدفعية محور العمقية بسهل الغاب غرب حماة ضمن منطقة ما تسمى “خفض التصعيد”.

على صعيد متصل، شهد محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، استهدافات متبادلة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، بين مرتزقة “الفتح المبين” وقوات حكومة دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويأتي ذلك وسط تحليق لطائرات استطلاع روسية في أجواء جبل الزاوية وسهل الغاب وجبل الأكراد.

وقتل عنصر من قوات حكومة دمشق قنصاً على يد مرتزقة “الفتح المبين” في قرية المنارة(طنجرة) بسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، فيما نفذت قوات حكومة دمشق قصفاً مدفعياً استهدف محيط قرية معارة النعسان بريف إدلب الشمالي تزامن ذلك مع تحليق لطيران استطلاع بالمنطقة.