لكل السوريين

بمشاركة ١٦٠ شركة افتتاح مهرجان أضحى مبارك بحلب للصناعات المحلية

حلب/ خالد الحسين 

بقصد التخفيف على المواطن الحلبي ومساعدته في شراء حاجيات عيد الأضحى من ألبسة وحلويات، وأثاث جديد وغيره من المشروبات والعصائر والأمور واللوازم الخاصة بالعيد، وبمشاركة 160 شركة بدأت مساء أمس فعاليات مهرجان أضحى مبارك، الذي تقيمه محافظة حلب بالتعاون مع غرفة تجارة حلب على أرض سوق مهرجانات غرفة التجارة على طريق المحلق.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر لغاية الـ 8 من شهر تموز القادم تشكيلة واسعة من المنتجات الغذائية والصابون والزعتر الحلبي والمواد الاستهلاكية ومختلف أنواع المنظفات والأحذية والألبسة الجاهزة ومختلف أصناف الحلويات والمعجنات الخاصة بطقوس العيد.

وأوضح الدكتور حميد كنو عضو المكتب التنفيذي بمجلس محافظة حلب في تصريح له، على أهمية التشاركية بين محافظة حلب وغرفة التجارة في إقامة هذه الفعاليات التي تندرج ضمن مجموعة من الفعاليات تنفذها المحافظة، والتي تسهم في تأمين كل مستلزمات الأسرة بأسعار تنافسية، وتقديم الدعم للمنتجات الوطنية المصنوعة بجودة عالية.

وأكد عامر حموي رئيس غرفة تجارة حلب أن المهرجان يهدف إلى دعم جميع الفعاليات الاقتصادية، والمنتجين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والبيع بشكل مباشر من المنتج إلى المستهلك بسعر أقل من التكلفة عبر تقديم عروض مخفضة يومية على مختلف المنتجات، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين لافتاً إلى الجهود المبذولة لتجهيز السوق وتوفير خطوط النقل والمواصلات المؤدية للسوق.

السوري رصدت آراء عدد من المشاركين حيث بين الحرفي حسن الغزوان حرصه على المشاركة في المهرجانات والمعارض، وذلك للإضاءة على مهنة صناعة السجاد والبسط التي أصبحت من الحرف التراثية القديمة، وتعريف الجيل الجديد بعراقة هذه المهنة، والاطلاع على كيفية إصلاح السجاد.

فيما لفت سليمان مردود وهو وكيل  شركة محلية للتصدير و الإنتاج لجميع الألبسة الولادية والنسائية والرجالية، إلى تقديم تشكيلة واسعة بأسعار مخفضة أقل من سعر التكلفة، والبيع من المنتج إلى المستهلك دون وسيط.

فيما أشار أحمد طوكان صاحب ورشة ألبسة، إلى أنه يقدم تشكيلة واسعة من الألبسة الجاهزة والجينز المصنعة في ورشته ويقدمها بشكل مباشر إلى المستهلك بسعر الكلفة مع تقديم عروض بشكل يومي .

فيما أشار مراد سعدون، إلى أن مشاركته في المهرجان للتعريف بمنتجات الريزين والتحف والصمديات، التي يتم تصنيعها محلياً بأياد وطنية.

وأضاف محمد الناصر أنه شارك بمجموعة من أصناف الزعتر الحلبي مع تقديم عروض بأسعار تنافسية وحسومات لمختلف الأصناف.

وتأتي مثل هذه المبادرات من الشركات والتجار وسط ظروف معيشة صعبة يعاني منها أغلب السوريين ولعل مثل هذه المهرجانات والتخفيضات تساهم وتساعد على التخفيف على المواطن الحلبي الذي يستقبل عيد الأضحى بجيوب فارغة .