لكل السوريين

بعد خروج المربعانية الشتوية.. بلدية الهول تباشر بتقديم الخدمات للأهالي

الحسكة/ مجد محمد

باشرت بلدية الشعب في ناحية الهول عام ٢٠٢٢ بعدة أعمال ساعية لتحسين الواقع الخدمي للناحية حتى تخديمها كاملاً أسوة بالمدن والنواح الأخرى في المقاطعة، فمنذ بداية العام قامت بمشرعين إحداهم تأهيل المنصف الرئيسي وثانيهم إعادة تأهيل مشروع الصرف الصحي.

وبهذا الخصوص كان لصحيفتنا لقاء مع السيد إبراهيم سليمان، الإداري في القسم الفني بالبلدية، والذي تحدث في مقبل حديثه قائلاً: “إن ناحية الهول عانت منذ القدم جراء احتلالها من تنظيم داعش الإرهابي وهدمه للبنى التحتية وكذلك بعد تحريرها بقيت الناحية الوحيدة في محافظة الحسكة التي بقيت فيها الخدمات تعيسة”.

ويضيف “منذ مطلع العام الجاري قمنا بإعادة تأهيل المنصف في الشارع الرئيسي الوحيد بالناحية وذلك استمراراً للمشاريع الهدمية والجمالية، حيث تم إنشاء قالب اسمنتي على طول المنصف والذي يبلغ طوله ١٠٠٠ م، وذلك على الجانبين، وحالياً قيد العمل، وبعد الانتهاء منه سيتم طلاء المنصف بألوان متنوعة من أجل المظهر الجمالي”.

ويردف قائلاً، “وكذلك منذ مطلع العام ٢٠٢٢ قمنا بإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي في الناحية وإعادة إصلاحها كونها كانت متضررة وباتت تسبب مشاكل على الأحياء السكنية في الناحية، حيث تضمن مشروع الإصلاح ما يقارب ١٥٠ متر من تمديد القساطل الاسمنتية وإنشاء ثلاثة راكارات رئيسية وفق الدراسة التي أعدت سابقاً”.

ويكمل سليمان “وفي مشروع الصرف الصحي تم استبدال ٥٠ قسطل إسمنتي أيضاً وذلك في الحي الشمالي فقط، وذلك وفق أنظمة الصرف الصحي والتخلص من المياه التي كانت غير سالكة والتي تسبب ضرراً كبيراً على البيئة”.

وفي ذات السياق نوه إلى إنه في ضل المشاريع الجديدة تستمر البلدية بكافة خدماتها المعتادة مع التشديد في تطبيقها وفق الأصول منذ مطلع العام ٢٠٢٢ من نظافة الشوارع وإنارتها وتزيين الدوارات وتأمين المياه للمنازل بالإضافة لخدمات أخرى.

وفي الختام أشار بالقول “سوف نحاول جعل ناحية الهول ناحية مميزة ومتطورة وفق الإمكانيات المتاحة، والانتهاء من تشبيه الناس لها بقرية صغيرة غير مخدمة، ونهدف إلى جعل الناحية مضرب مثل للنواح الأخرى في المحافظة”.

وتعتبر بلدية الهول إحدى البلديات التي تتبع إداريا لمقاطعة الحسكة، وكانت قد اختتمت العام الماضي بجملة من المقررات التي كانت قد وضعتها كخطط مستقبلية في البداية.