لكل السوريين

بعد تتويجهن بطلاتٍ لسوريا.. سيدات الخابور تبقين الكأس في الجزيرة السورية

توجت سيدات نادي الخابور الرياضي بلقب الدوري السوري للسيدات بنسخته الثانية، للمرة الأولى في تاريخهن، بعد فوزهن على أقرب المنافسين سيدات محافظة حمص بهدفين دون رد، لتسرن على خطى سيدات عامودا، اللواتي توجن باللقب في نسخته الأولى العام الماضي.

وبسجل خالٍ من الهزائم، ورغم قلة الدعم والمسافات الطويلة التي يقطعنها، استطاعت ممثلات شمال شرقي سوريا تحقيق لقب الدوري السوري وإبقاءه في الحسكة للموسم الثاني على التوالي.

وفي مرحلة الإياب كان ضغط المباريات أكبر ضغط تتعرض له سيدات الخابور، إلا أنهن استطعن أن يحافظن على سجلهن خالي من الهزيمة، وبذلك حققن الدوري.

وفي آخر المباريات، كانت بمثابة الفيصل بالنسبة للدوري، حيث توجهت الأنظار إلى ملعب الجلاء في العاصمة دمشق، والعين على المباراة المفصلية التي جمعت سيدات الخابور المتصدرات برصيد 35 نقطة والوصيف سيدات حمص برصيد 34 نقطة.

ودخلت سيدات الخابور اللقاء بفرصتي الفوز أو التعادل لتحقيق اللقب، فيما كان لزاما على سيدات حمص تحقيق الفوز فقط للتتويج بالدوري.

وأكدت اللاعبة أية محمد، أحقيتها بنيل لقب هداف للدوري، حيث استطاعت تسجيل هدفي اللقاء لسيدات الخابور، قبل أن يعلن الحكم نهاية اللقاء، لتنطلق أفراح الخابور بالتتويج التاريخي.

وتربعت سيدات الخابور على كافة الألقاب الفردية في الدوري، حيث نالت آية لقب هداف البطولة، وآلين علي لقب أفضل حارسة في البطولة، في حين توجت سيدرا خيزران لاعبة نادي جرمانا جائزة أفضل لاعبة في البطولة.

دليل آلبار، مدرب سيدات الخابور، أهدى اللقب لكل من ساند النادي ولأمهات الشهداء، وأكد أن المسيرة في البطولة لم تكن سهلة، بل كانت صعبة للغاية نظرا للصعوبات التي عاناها النادي، والذي كثر الحديث عن انسحابه من الدوري في مرحلة الإياب، بسبب الضائقة المالية، إلا أن الإصرار كان فوق كل شيء.

آية محمد كانت الظاهرة الكروية الفريدة من نوعها في موسم 2020ـ2021، وأذهلت الجميع بأهدافها وتميزها في المستطيل الأخضر، لا وبل كان لها الدور الكبير في نيل ناديها اللقب، بحيث نالت لقب هدافة الدوري برصيد 18 هدفاً، ولعلى الأغلى ما بين أهدافها كان هدفيها في المباراة الختامية مع سيدات حمص، الأول كان عبر ضربة حرة مدح فيه الآلاف على شبكات التواصل الاجتماعي والثاني استغلت خطأ دفاعي وراوغت حارسة مرمى حمص وأسكنتها الشباك.

وشارك في الدوري تسعة نوادي، بينما انسحبت سيدات شرطة حماة ولم يلعبنَ مرحلة الإياب، وكان الدوري بدأ بشهر تشرين الأول من عام 2020، وللعلم سيدات الخابور جل اللاعبات هنَّ من نادي القامشلي. بالإضافة للاعبات من مناطق سورية أخرى.