لكل السوريين

قبل التوقف بسبب كورونا.. نتائج متقاربة في مختلف الأنشطة في شمال شرقي سوريا

تقرير/ حسين هلال

في جردة للأسبوع الذي يسبق الحظر الذي فرضته الإدارة الذاتية، سجلت الأندية التي تشارك في الأنشطة الرياضية التي تنظمها الاتحادات الرياضية في شمال شرق سوريا نتائج متفاوتة.

الرقة

نظم نادي قوى الأمن الداخلي في الرقة دورة بكرة الطائرة شارك فيها 5 فرق هي “الرشيد، المشلب، الأخوة، الكالطة، الرقة السمرة”.

وفي أولى المباريات فاز فريق   الرشيد على رقة السمرة، والأخوة على الكالطة والرشيد على الأخوة.

وفي الرقة أيضا، لكن ضمن المباريات الودية التي نظمتها فرق الأحياء الشعبية بكرة القدم، سجلت النتائج التالية “فوز الأمن الداخلي على حطين، والأنصار على يعرب، وتعادل شباب الرقة مع السباهية”.

دير الزور

أقام الاتحاد الرياضي دورة بكرة الطائرة شاركت فيها معظم الأندية وأسفرت المباريات عن النتائج التالية “فوز الكشكية على البوليل، وأبو حمام على النصر، وغرانيج وعلى أبو حردوب، والجرذي على الكرامة، وأبو حمام على البوليل”.

الأسايش يستمر بصدارة قدم الجزيرة

ضمن مباريات الأسبوع الرابع من مرحلة إياب دوري الدرجة الاولى بكرة القدم لفئة الرجال تابع نادي الأسايش صدارته للدوري بعد فوزه على الجزيرة قانونا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وفي باقي المباريات فاز خبات على واشو كاني، وبرخدان على جودي.

وفي دوري فئة الشباب لنفس الدرجة سجلت النتائج التالية “فوز دجلة على الصناديد، والجزيرة على خبات، وبرخدان على جودي، والأسايش على خبات”.

في دوري الدرجة الثانية لفئة الشباب تأهل نادي شبيبة الحسكة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد فوزه في المباراة الختامية على نادي شبيبة تل كوجر بأربعة اهداف لهدف، كما تأهل نادي ديريك لدوري الدرجة الأولى بعد فوزه على نادي قنديل بستة أهداف مقابل هدفين.

نتائج متقاربة في دورة المرحوم زياد طعان بالقامشلي

تستمر دورة الوفاء للكابتن زياد طعان مدرب نادي الجهاد التي تقام على أرض ملعب كلاسيكو بالقامشلي، حيث سجلت النتائج التالية “فوز فريق متقاعدي الجهاد على أورهان، وبيمان على الحبوب، وشركة جميل على شركة الحسن، ومتقاعدي الجهاد على الحبوب”.

وفي بطولة آذار في تل مشحن بريف الحسكة، تستمر الدورة الكروية في تل مشحن وسط متابعة جماهيرية كبيرة، وسجلت النتائج التالية “فوز فريق صقور الوريدة على جزعة، وشفان على أخوة تل كوجر، وتل مشحن على شباب شمر”.

وفي الجزيرة أيضا، أقام المكتب الرياضي في منطقة ديريك بالتعاون مع مكتب النشاط المدرسي بطولة لألعاب القوى للمدارس، وتضمنت مسابقات بالجري لفئتي الشباب والشابات لمختلف المسافات القصيرة والمتوسطة، وشارك فيها عدد كبير من المشاركين.

وفي سياق ليس ببعيد، اختتمت بطولة كأس الإقليم بكرة الطائرة التي شارك فيها العديد من أندية الدرجة الأولى والثانية، وقد استحق نادي سردم الفوز بكأس البطولة بعد فوزه بالمباراة النهائية على نادي الصناديد بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بعد مباراة جيدة المستوى الفني.

وفي كرة الطائرة أيضا حصل فريق عامودا على لقب بطولة دورة نوروز في خريجكة بعد فوزه بالمباراة لنهائية على فريق باور بثلاثة اشواط مقابل لاشيء.