لكل السوريين

مهام ونشاطات لغرفة صناعة الشدادي ساهمت في وضع استراتيجيات الصناعة في المنطقة

السوري/ الشدادي – انشأت الإدارة الذاتية في مطلع العام (٢٠١٧) غرفة الصناعة والتجارة في ناحية الشدادي وذلك كخطوة أولية تطورية على مستوى الناحية بعد أن كانت تتبع للغرف الصناعية والتجارية لمدينة الحسكة.

وفي هذا الشأن التقى مراسلنا في الحسكة مع محمد الوكاع الإداري في غرفة الصناعة في الشدادي والذي تحدث قائلاً “في بداية التأسيس تم دمج غرفة الصناعة والتجارة مع بعض وفي العام الذي يليه تم فصل غرفة الصناعة عن غرفة التجارة”.

وأضاف الوكاع أن “غرفة الصناعة تعتبر غرفة مهنية تصبغ عليها صبغة المؤسسات العمومية المهنية وتتمتع بالاستقلال المعنوي والشخصية المعنوية، وتخضع الغرفة لوصايا الإدارة الذاتية وتحرص على تطبيق قوانينها فيما يتعلق بمجال اختصاصها”.

وأردف الوكاع أنه “في غرفة الصناعة لهم العديد من المهام ومنها التشارك مع إدارة المنطقة في وضع الاستراتيجيات المرتبطة بالصناعة وكذلك صلة وصل بين الصناعيين والمنظمات في المجال الصناعي، وأيضاً تحديد تعرفة وسائط النقل وأسعار المنتجات والخدمات وغيرها العديد من المهام”.

واختتم الوكاع حديثة بالتنويه إلى ضرورة تشجيع العمل المشترك والاستثمار للمساهمة في تحقيق التنمية، ومساعدة عوائل الشهداء في وضع أسهم لهم في مشروع استثماري يدر عليهم بأرباح مستمرة.

والجدير بالذكر إن غرفة الصناعة لا تستهدف الربح ويشمل اختصاصها كل ما يتعلق بالميدان الصناعي والعمل على حماية الصناعيين وتشجيعهم على التطور.

تقرير/ مجد محمد