لكل السوريين

مهاجم من البريمير ليغ: الفار يدمر كرة القدم

قال باتريك بامفورد مهاجم ليدز يونايتد، إن حكم الفيديو المساعد “يدمر كرة القدم” بعد إلغاء هدفه بسبب التسلل بفارق ضئيل جدا أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز، أمس السبت.

واعتقد بامفورد أنه أدرك التعادل 1-1 بعد إنهاء رائع لهجمة لكن حكم الفيديو ألغى الهدف بداعي وجود جزء من ذراعه متسللا وقت تمرير الكرة.

وكان بامفورد يشير في الواقع إلى المكان الذي أراد فيه الكرة، لكن بسبب تغيير في قاعدة لمسة اليد هذا الموسم، فإن كتفه/إبطه اعتبر متسللا.

وأبلغ بامفورد هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بعد هزيمة ليدز (4-1) في ملعب سلهيرست بارك “لا أفهم القاعدة. لا يمكن التسجيل بذراعك. هذا غير منطقي. هذا حدث معي اليوم لكني شاهدتها في مناسبات عديدة”.

وأضاف “هذا يدمر كرة القدم، يريد المرء مشاهدة الأهداف. إلغاء الأهداف بسبب مثل هذه الأمور شيء سخيف”. وتابع بامفورد “حتى الحكم لا يمكنه أن يجد المنطق وراء ذلك. عندما لا يجد اللاعبون والحكام المنطق في ذلك.. فهل هذا منطقي؟”

وهدف بامفورد هو أحدث هدف ملغي يثير الجدل، مما دعا بعض النقاد بشكل ساخر لوصف مثل هذه القرارات بأنها “تسلل الإبط”. ووصف روبي سافدج محلل محطة بي.تي سبورت القرار بأنه “لا يصدق”.

وقال سافدج “جسده ليس متسللا. سدد الكرة في المكان الذي يريده. لقد ظهر الخط على ذراعه، وهي لم تكن لمسة يد، وعلى كُم قميصه، وهو ما يقولون إنه كان متسللا. هذا أمر لا يصدق حقا. هذا أغرب شيء شاهدته. يا للهول”.

ووصف جاري لينيكر مهاجم إنجلترا السابق هذه الواقعة بالسخيفة، بينما أبدى روي هودجسون مدرب بالاس تعاطفه أيضا مع بامفورد.