لكل السوريين

فورمولا البحرين بدون جمهور

أعلن منظمو جائزة البحرين الكبرى وجائزة صخير الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا 1 أن السباقين سيقامان بدون جمهور وسيقتصر الحضور على عددٍ محدود من المدعوين العاملين في الخدمات الصحية داخل المملكة وأسرهم «تقديرا لمساهمتهم في مكافحة الوباء في المملكة».

وتستضيف حلبة صخير في مملكة البحرين السباقين في 29 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي والسادس من ديسمبر (كانون الأول) المقبل تواليا.

وفي بيان لمنظمي السباقين: «تم اتخاذ هذا القرار بسبب الوضع الحالي لوباء «كوفيد – 19» عالميا وبعد مناقشات بين مسؤولي الحلبة والحكومة البحرينية… سيكون هناك عدد محدود من الأماكن في المدرجات ستخصص لأسر أفراد العاملين في الخدمات الصحية والطوارئ تقديرا لمساهمتهم في مكافحة الوباء في المملكة».

وكان من المقرر إقامة السباق في مارس (آذار) الماضي لكن تفشي «كوفيد – 19» حال دون ذلك وأدى إلى تأجيله حتى الشهر الجاري، علما بأن ترتيبه في روزنامة البطولة كان ثانيا.

ولا يزال هناك أربع مراحل ضمن بطولة العالم هي جائزة تركيا الكبرى في 15 الجاري، وجائزتا البحرين، وجائزة أبوظبي الكبرى الختامية للموسم في 13 ديسمبر المقبل.

وضمن فريق مرسيدس لقب الصناعين إثر إحراز سائقيه البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب زميله الفنلندي فالتيري بوتاس المركزين الأولين على التوالي في سباق جائزة إيميليا الإيطالي الأسبوع الماضي على حلبة إيمولا.

ويتصدر هاميلتون الساعي للقبه العالمي السابع الترتيب العام بـ 282 نقطة وباتت معادلة الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر في عدد الألقاب العالمية (سبعة ألقاب) مسألة وقت ليس إلا.

وكان هاميلتون أحرز لقب سباق جائزة البحرين الكبرى عام 2019، فيما حل زميله بوتاس ثانيا، وسائق فيراري شارل لوكلير من موناكو في المركز الثالث.