لكل السوريين

تحقيق الأحلام يحتاح إلى تصميم وإرادة

عبد الرحمن العيسى

لا يوجد فرد في هذه الدنيا إلّا لديه أحلام وطموحات يريد أن يحقّقها أحيانًا تكون هذه الأحلام صغيرة وأحيانًا أخرى تكون كبيرة، فمنا من يستطيع أن يحقق ما يريد، ومنا من تتلاشى أحلامه مع الأيام، وتصبح فقط ذكريات.

تبقى الأحلام هي مصدر الأمل لدى الكثير منا فهي التي تعطيه القوة للاستمرار في الحياة ومواجهة صعوباتها.

أحيانًا ما تكون هذه الأحلام كبيرة وصعبة وتحتاج إلى القوة والمثابرة للوصول إليها، وهنا يكمن الامتحان الحقيقي للفرد للتغلب على المشكلات ومواجهة الصعوبات ليصل إلى ما يريد، وبذل المزيد من الجهد ليحقق ما يطمح إليه.

حتى إن سقط وتعثر ولم يستطع الوصول إلى تحقيق أحلامه فالمشكلة ليست البتة في السقوط والتعثر، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في أن يظل الساقط والعاثر في مكانه بلا حراك، فمن أراد الوصول للأعلى فليستعن بالله ويصعد بكلّ ما لديه من عزم، ومن أراد البقاء في الأسفل فعليه أن يعلم أنّ الحياة للأقوى والأصلح.

تحقيق الاحلام والوصول إليها يبدأ من الذات، فإذا أنت كنت واثقًا من نفسك وتدرك في قرارة نفسك أنك سوف تصل إلى ما تريد وتقول باستطاعتي أن أنجح، فستصل بإذن الله تعالى إلى تحقيق حلمك فيصبح حقيقة.

كل الأحلام هي خيال في بداياتها، وتبدأ مهمتك من جعل هذا الخيال واقعًا جميلًا…

استثمر خيالك، وضع الخطوط الأولى لبناء حلمك في الواقع، والإيمان بأن أحلامك سوف تتحقق.

أحلامك مهما كانت كبيرة، تعتبر هذه أول الخطوات.

كما يجب تحديد مواطن الضعف في شخصيتك والنقاط السلبية التي تعرقل تحقيق حلمك وتخلص منها، ويجب على الفرد أن يتحلى بالإصرار وعدم التراجع أو الانسحاب في منتصف الطريق، فمجرد التفكير بالانسحاب هو بداية الفشل، ومن الممكن أن تواجه الذين يعرقلون من عزمك ويرفضون أحلامك فلا تعطي الفرصة لهم لتقليل من عزمك مهما كانت الظروف.

أن تحقيق الأحلام لا يزدهر من دون الذين يدعمونك، فلا بد من أن يحصل الشخص على الدعم والمؤازرة ممن هم حوله ومن يؤمنون بقدراته، ويحاول تكوين علاقات جديدة أو توسيع شبكة معارفه والتواصل مع زملائه في العمل، من خلال الفعاليات المهنية مثلاً أو المؤتمرات والنقاشات تساعدك في تطوير مهاراتك وتحقيق أهدافك.

تأكد دائمًا أن أحلامك سوف تحقق في يومًا ما إذا عملت بجد للوصول إليها وجعلت من العقبات سلّمًا للوصول إلى ما تريد.