لكل السوريين

عائدات التهريب تودي بحياة مرتزقة بعفرين المحتلة، وضحايا من الحرس الثوري بقصف على الحدود الشرقية لسوريا

قالت منظمة حقوق الإنسان عفرين ـ سوريا، إن اشتباكات عنيفة قد وقعت بين مجموعتين تابعتين لمرتزقة فيلق الشام في ناحية راجو بريف عفرين المحتلة، ما تسبب بحالة هلع بين المواطنين.

ونقلت المنظمة عما أسمتها مصادر خاصة أن المجموعتين بقيادة المرتزقة “أبو عرب حموية” من جهة ومرتزق متزعم لمجموعة أسمها “أبو طاحون” في بلدة ميدان أكبس بناحية راجو، ما أسفر عن وقوع أربع جرى من المجموعتين.

وبدأت الاشتباكات بين الطرفين بعد ورود معلومات تفيد بمحاولة أحد متزعمي المرتزقة الانشقاق برفقة حوالي /45/ مرتزقاً من مرتزقة كتيبة الصديق العاملة ضمن صفوف مرتزقة “فيلق الشام”، والانضمام إلى مرتزقة “فرقة السلطان سليمان شاه- العمشات”، ومحاولة بيع ممرات التهريب التي يسيطر عليها إلى مرتزقة العمشات.

وقد تمكّن مرتزقة «أبو عرب حموية» من اعتقال المرتزق «أبو طاحون» أثناء محاولته الفرار من البلدة، والاستيلاء على كافة مقرّات «أبو طاحون» وتسليمه إلى أمنيات مرتزقة فيلق الشام.

وفي سياق ليس ببعيد، وبالتحديد في إدلب المجاورة، قصفت قوات حكومة دمشق بقذائف الهاون، محيط بلدتي كنصفرة وبينين في ريف إدلب الجنوبي، وقريتي كفرعمة والقصر في ريف حلب الغربي، فيما لم يرد خبر عن وقوع ضحايا من الطرفين.

وقال المرصد السوري، إن مرتزقة الفتح المبين التابعة للاحتلال التركي قد ردت على مصادر الاستهداف في محور الفوج 46 بريف حلب الغربي، واستمرت لساعات متأخرة من الليلة ما قبل الماضية.

وتشهد قرى واسعة بريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي وريف حلب الغربي استهدافات متكررة ومتبادلة بين كل قوات الحكومة السورية من جانب ومرتزقة الاحتلال التركي من جانب آخر.

بالقرب من الحدود العراقية السورية.. وقوع ضحايا من الحرس الثوري

قتل عنصران من الحرس الثوري الإيراني، خلال اليومين الماضيين، بقصف جوي مجهول استهدف شاحنة تحمل أسلحة وذخائر بريف دير الزور، شرقي سوريا، فيما أعلنت ما تسمى بـ “المقاومة الإسلامية في العراق” مقتل أحد عناصرها بقصف أميركي على الحدود السورية العراقية.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن عنصرين من الحرس الثوري الإيراني، قتلا في غارة جوية استهدفت سيارة شحن تحمل أسلحة وذخائر لصالح ما تسمى بكتيبة “سيد الشهداء” العراقية في سوريا، على الطريق العام ببلدة السكرية بريف البوكمال شرقي دير الزور.

وأعلنت فصائل “المقاومة الإسلامية العراقية” عبر بيان نشرته على “تلغرام”، مقتل “عبد الله رزاق عنون الصافي شهيداً على طريق القدس، في قصف أميركي غادر استهدف عجلته في وقت فائت من هذا الأسبوع، أثناء دورية للرصد والاستطلاع على تخوم الحدود العراقية السورية”.

وأضافت وسائل الإعلام، أن القصف طال مستودع آخر للأسلحة بريف البوكمال، وقصفاً استهدف مستودع ثالث في بساتين النخيل ببلدة الجلاء بريف دير الزور الشرقي.

وشهدت بلدات دير الزور وخاصة ريف البوكمال، استنفاراً للفصائل الإيرانية وتحركات تزامنت مع قطع كامل للكهرباء.