لكل السوريين

سوريون في المهجر يقعون ضحايا لكورونا، أكثرهم في هولندا

توفي أربعة مغتربين سوريين في هولندا بفيروس “كورونا”، إلى جانب إصابة عدد آخر.

وقال رئيس اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين في هولندا، مالك ساموئيل، لصحيفة “الوطن” التي تديرها الحكومة السورية، إن “أربعة مواطنين من الجالية السورية من المتقدمين في العمر توفوا في هولندا بفيروس “كورونا”، إضافة لإصابة عدد آخر بالمرض.

وأشار إلى أن اللجنة تقوم بالتواصل بشكل يومي مع عدد كبير من أبناء الجالية في مدن هولندا، “ولا نستطيع جمع معلومات محددة عن المصابين فهذا يعتبر من الخصوصية”.

ويبلغ عدد الجالية السورية ما يقارب /100/ ألف، يتوزعون في المدن الهولندية الكبيرة “امستردام – أوتريخت – روتردام – انشخدة – هنكلو”، بحسب رئيس اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين في هولندا، حيث التزموا بالتعليمات التي حددتها الحكومة الهولندية للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف ساموئيل أن “الجهات الطبية والإرشادية المعنية بالمعالجة والتوعية تتعامل مع الجميع بسوية، المقيم وحامل الجنسية والهولندي كلهم بنفس المعايير، كما يعمل الإعلام الهولندي مع الجهات المعنية على نشر التوعية بين الجميع”.

من جهة أخرى قالت السفارة السورية في بخارست، إنه لم يتمّ تسجيل أية إصابات بفيروس “كورونا” المستجد بين أبناء الجالية السورية حتى الآن في رومانيا وفي جمهورية ملدوفا.

وتبلغ حصيلة الإصابات المسجلة في سوريا حتى اليوم 25 إصابة شفي منها خمسة وتوفيت حالتان فقط، وفق ما أعلنته وزارة الصحة في الحكومة السورية، السبت.