لكل السوريين

قتلى لحكومة دمشق في حمص ودير الزور

يواصل مرتزقة داعش هجماتهم ضد قوات دمشق، حيث بلغت حصيلة القتلى خلال الهجمات ضمن البادية السورية، 594 قتيلاً منذ مطلع العام 2023.

شن، مرتزقة داعش هجوماً عنيفاً على مواقع قوات دمشق شرق “المحطة الثانية” في ريف البوكمال بريف دير الزور، ما أدى إلى مقتل 7 من قوات دمشق في حصيلة أولية.

إلى ذلك، وفي سياق متصل، قتل ضابط في القوات الحكومية وأصيب اثنان آخران، في وقت فائت من هذا الأسبوع، جراء هجوم مسلح استهدف سيارتهم بريف حمص، وسط سوريا.

وقال مصدر عسكري في القوات الحكومية لوكالات إعلامية، إن مسلحين مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة سيارة الملازم أول “نزير الحسن” عند خروجه من مقر عمله في كتيبة الإشارة التابعة للدفاع الجوي بمنطقة شنشار بريف حمص.

وأشارت المعلومات، إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل الحسن وعنصرين من مرافقته، فيما لاذا المهاجمون بالفرار، وينحدر الحسن من مدينة جبلة في الساحل السوري.

وعقب الحادثة فرضت القوات الحكومية حظراً للتجول في بلدة شنشار وداهمت أحياءً فيها.

وبلغت حصيلة القتلى خلال الهجمات ضمن البادية السورية وفقاً للمرصد السوري 594 قتيلاً منذ مطلع العام 2023، هم:44 من مرتزقة داعش قتلوا باشتباكات مع قوات دمشق واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

كما قتل 385 عنصراً من قوات دمشق والمجاميع المسلحة الموالية لها، في 156 عملية لمرتزقة داعش ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب، وقتل 165 مواطناً بهجمات المرتزقة في البادية.