لكل السوريين

رياضيو فرق الأحياء الشعبية: لجنة الشباب والرياضة في الرقة تبذل جهودا مضاعفة لتنشيط الحركة الرياضية

بالتعاون بين لجنة الشباب والرياضة التابعة لمجلس الرقة المدني، وبإشراف الاتحاد الرياضي في الرقة، وتحت شعار ’’الرياضة تجمعنا’’، انطلق دوري حزيمة الرياضي لفئة الرجال بكرة القدم، في الناحية التي تبعد 22 كم شمال الرقة.

ويضم الدوري 10 فرق أحياء شعبية من مختلف القرى المجاورة للقرية التي سمي الدوري باسمها، وقسمت الفرق على مجموعتين ضمت الأولى فرق “حزيمة، الكالطة، الحتاش، الرجم الأبيض، الحكومية”، في حين أن المجموعة الثانية ضمت “حزب سوريا المستقبل، حلو عبد، العبارة، الأسدية، والجلاء”.

وكان الدوري المصغر قد افتتح بحضور أعضاء من لجنة الشباب والرياضة، والاتحاد الرياضي، وعدد من الرياضيين المشاركين في الدوري، الأسبوع الماضي.

وجرت المباراة الافتتاحية بين فريقي حزيمة والكالطة، وشهدت حضورا جماهيريا لافتا، لأول مرة يشهد في ريف الرقة الشمالي منذ عدة أعوام.

اسماعيل الهلال، أحد اللاعبين المشاركين في الفريق، قال لصحيفتنا “هذه الدوريات المصغرة من شأنها أن ترفع الثقافة الكروية للاعبين، وتحديدا لرياضيي الريف، الذين تنقصهم خبرة رياضية، أتمنى أن تقام هكذا دوريات، وأن يكون هناك دعم من قبل المعنيين برياضة الرقة”.

وتابع “لا يهم أي فريق سيحرز البطولة، المهم أن التنافس المفعم بالروح الرياضية سيكون هو سمة أساسية في الدوري، الحضور الجماهيري خير دليل على أن أبناء الرقة بشكل عام يتنفسون الرياضة”.

وكانت لجنة الشباب والرياضة قد نظمت عدة دوريات على غرار دوري حزيمة، وكثفت من النشاطات الرياضية في الأرياف، وأقامت عدة دوريات لمختلف الفئات العمرية، وببعض الألعاب الأخرى كـ “السلة، الطائرة، وغيرها”.

تقرير/ سالم الأحمد